أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
نادي الأسير: حرب حقيقية على الأسرى

نادي الأسير: حرب حقيقية على الأسرى

صورة توضيحية: سجن جلبوع بعد نجاح الهروب | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال نادي الأسير، إن ما يجري داخل السجون اليوم هو "حربٌ حقيقية" تشنها إدارة سجون الاحتلال على الأسرى، مضيفًا أن المعلومات الواردة منذ الصباح تؤكد أن المواجهة ستكون مفتوحة، إذا استمرت إدارة السجون في عمليات التصعيد الراهنة.

نادي الأسير: المواجهة ستكون مفتوحة، إذا استمرت إدارة السجون في عمليات التصعيد الراهنة

وأوضح النادي، أن إدارة سجون الاحتلال بدأت بنقل أسرى قسم 6 في سجن النقب إلى جهة غير معلومة حتى الآن، وأن عدة أقسام أخرى في السجن تعرضت للاقتحام، في أعقاب إحراق الأسرى للغرف في قسم 6.

وأعلن الأسرى من كافة التنظيمات رفضهم للتهديدات التي يتعرضون لها، خاصة فيما يتعلق بمحاولة إدارة السجون نقل وتوزيع أسرى الجهاد الإسلامي، في محاولة لضرب البنى التنظيمية داخل السجون، وهو الإجراء الأخطر بالنسبة للأسرى.

وبيّن النادي، أن سجن ريمون شهد أيضًا اقتحامات واسعة بمشاركة وحدات خاصة من جيش الاحتلال، إضافة إلى الوحدات الخاصة التي تنفذ عمليات القمع عادة في السجون.

نادي الأسير: بعد الهروب نفذ الاحتلال عمليات نقل وأغلقت الأقسام والمرافق وقلصت الفورة

وأضاف، أن إدارة سجن جلبوع نقلت أسرى قسم 3 إلى سجن شطة، بعد أن سكب الأسير مالك حامد الماء الساخن على أحد السجانين، وذلك بعد أن نقلت في وقت سابق أسرى قسم 2 إلى عدة سجون.

ويشهد سجن عوفر مواجهة وتوترًا شديدًا، بحسب بيان النادي، بعد تهديدات بإفراغ 4 غرف في قسم 22 يقبع فيها أسرى الجهاد، وتوزيعهم على بقية الغرف في السجن، وعزل 34 أسيرًا نُقلوا من سجن جلبوع.

وأشار نادي الأسير إلى أن إدارة سجون الاحتلال -وبعد نجاح 6 أسرى في الهروب من سجن جلبوع- شرعت بعمليات قمع ونقل وتفتيش، وأغلقت كافة أقسام الأسرى والمرافق مثل المغسلة، وقلصت مدة الفورة، وحرمت الأسرى من المقصف.


اقرأ/ي أيضًا: 

ضابط في سجون الاحتلال: الأسرى ارتفعت معنوياتهم ومستعدون للمواجهة

اعتداءات في النقب والأسرى يحرقون 7 غرف