15-يناير-2024
جانب من الدمار الذي تسبب به الاحتلال في جنين في الضفة الغربية.

جانب من الدمار الذي تسبب به الاحتلال في جنين في الضفة الغربية. 31 ديسمبر 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

 قال نادي الأسير الفلسطينيّ، في بيان اليوم الاثنين، إنّ الاحتلال الإسرائيليّ، ومنذ السابع من أكتوبر صعّد من عمليات السرقة والمصادرة للممتلكات من منازل تعود لعائلات الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وشملت السرقات أموالًا وذهبًا، وهواتف، وأجهزة حواسيب وسيارات، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة التي أحدثها داخل المنازل أثناء اقتحامها.

وأضاف نادي الأسير أنّ الاحتلال استهدف البُنى التحتية بما فيها تجريف الشوارع، والممتلكات العامة كما جرى في جنين وطولكرم بشكل أساسي، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى ومعتقلين وشهداء.

سُجل ثاني أكبر مصادرات وسرقات بعد محافظة القدس، في محافظة الخليل.

كذلك طالت الاقتحامات، خلال الفترة الماضية، محلات للصرافة، وتم مصادرة أموال تقدر بملايين الشّواكل.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن سياسة مصادرة الأموال والممتلكات تصاعدت على مدار السّنوات القليلة الماضية بشكل كبير، وتحوّلت إلى إحدى أبرز السياسات الثّابتة.

وأضاف أنها تركزت بشكل أساسي في مدينة القدس، من خلال استحداث قوانين، وتشريعات، لشرعنة عمليات المصادرة.

وسجل ثاني أكبر مصادرات وسرقات بعد محافظة القدس، في محافظة الخليل وتحديدًا بعد السابع من أكتوبر، ووفقًا لنادي الأسير، فقد تم مصادرة عشرات السيارات التي تعود إلى عائلات أسرى ومعتقلين من الخليل، إلى جانب الأموال والذهب، وبحسب متابعة النادي فإن غالبية عمليات الاقتحام والمداهمات اليومية للمنازل، تسجل عمليات سرقة ومصادرة. 

واقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، منازل عائلات الأسرى نائل البرغوثي، وربيع البرغوثي، ومراد البرغوثي في بلدة كوبر/ رام الله، وأحدث فيها عمليات تخريب واسعة وتدمير وتم مصادرة مركبتين، وأموال.