28-أكتوبر-2024
نتنياهو ولابيد

لابيد يهاجم حكومة نتنياهو

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حكومة نتنياهو، في كلمة ألقاها أمام الكنيست، يوم الإثنين، في حين وقف نتنياهو أمام الكنيست معلنًا أن ستواصل الحرب، وستفرض السلام بالقوة.

بنيامين نتنياهو: "التحدي الذي يُهدد إسرائيل الآن، يُهدد أيضًا الشرق الأوسط، والعالم أجمع. وسقوط إسرائيل يعني سقوط العالم كله"

وقال بنيامين نتنياهو، إن "التحدي الذي يُهدد إسرائيل الآن، يُهدد أيضًا الشرق الأوسط، والعالم أجمع"، زاعمًا أن سقوط إسرائيل "يعني سقوط العالم كله (..) ونحن لن نخسر، وسننتصر للبشرية جمعاء".

وجدَّد نتنياهو ادعاءاته أن الحرب التي تشنها "إسرائيل" على أعدائها "سوف تُغيّر وجه الشرق الأوسط".

وأضاف، أن "تحقيق النصر الساحق ليس شعارًا بل أفعال". وتابع: "لم نعد جميع الرهائن لكننا سنعيد الأحياء منهم والأموات".

وتحدث نتنياهو عن الهجوم على إيران ليلة السبت، وقال: "هاجمنا العشرات من الأهداف العسكرية في إيران، وضربنا المنظومات الدفاعية الإيرانية والصواريخ التي توجهها إيران باتجاهنا، ومصانع كبرى".

وتابع، أن إسرائيل وضعت استراتيجية طويلة المدى، "وأرجو تحقيقها في أقرب وقت، وهي تدمير محور الشر وقطع أذرعه في الشمال والجنوب، ومنع إيران من التحول إلى دولة نووية".

من جانبه، هاجم يائير لابيد حكومة نتنياهو بشدّة، وقال إن هذه الحكومة "أضعفت إسرائيل بشكل لم تقم به أي حكومة سابقة، كما أنها لا تملك الأغلبية أمام الشعب الإسرائيلي وعليها الرحيل".

اتهم لابيد، وزير الأمن القومي "بالرقص على الدم بدلاً من العمل على توفير الأمن للإسرائيليين"، ووزير المالية أنه "يتسبب بانهيار الوضع الاقتصادي"

واتهم لابيد، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير "بالرقص على الدم بدلاً من العمل على توفير الأمن للإسرائيليين".

كما انتقد لابيد، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وقال إنه "لا يملك آلة حاسبة ويخطئ في أربعة مليارات شيكل، ويتسبب بانهيار الوضع الاقتصادي".

وأشار يائير لابيد إلى أن حكومة نتنياهو امتنعت عن إغلاق وزارات لا حاجة لها، لأن هذه الوزارات جزءٌ من الاتفاق الائتلافي الذي تشكلت الحكومة على أساسه.