أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.88
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.10
سعر الصرف 4.13
نتنياهو: العلاقة مع الجيش المصريّ أهم من العودة للسفارة

نتنياهو: العلاقة مع الجيش المصريّ أهم من العودة للسفارة

218 مشاهدة
صورة أرشيفيّة تجمع ضباطًا مصريين وإسرائيليين

خلص نقاش خاص عقد مؤخرًا في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي، الى أنّ نتنياهو يرى أن العلاقات الأمنيّة والاستخبارية والعسكرية، أهم من تفعيل سفارته في العاصمة المصرية القاهرة، التي أضطر طاقمها للعودة الى تل أبيب قبل 8 أشهر، بعد شكوك إسرائيل حول قدرة الأجهزة الأمنيّة المصرية على توفير الحماية لها.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن شخصيات من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قولهم إنّ استمرار العلاقات الأمنية مع مصر أهم بالنسبة لنتنياهو، من إعادة تفعيل السفارة الإسرائيلية المهجورة في القاهرة.

وقالت مصادر في لجنة الخارجية للصحيفة الإسرائيليّة إن رجال نتنياهو قالوا إن العلاقات الأمنية مع مصر جيّدة، وأنّ الجيش وأجهزة الأمن المصرية تدير في كل الأحوال العلاقات الخارجية، وهكذا فإن إعادة فتح السفارة هو مسألة هامة، لكن العلاقات مع الجيش المصري أهم.

وجاء النقاش في لجنة الخارجية والأمن، ردًا على استجواب تقدّمت به عضو الكنيست كسانيا سباتلوفا، وكشفت خلاله أن الاتصالات بين ضباط إسرائيليين ومصريين لم تتوقف، إضافة للمحادثات التي يجريها يتسحاق مولخو مبعوث نتنياهو، مع المسؤولين المصريين.

وغادر السفير الاسرائيلي وطاقمه الدبلوماسي منذ شهر كانون اول/ ديسمبر 2016 السفارة في القاهرة، مخافة تعرضها لهجوم، وهذه هي أطول فترة تبقى فيها السفارة الإسرائيلية غير مأهولة، منذ توقيع اتفاق السلام مع مصر قبل حوالي 40 سنة.


اقرأ/ي أيضًا:

السياحة الإسرائيلية في مصر.. عبث بالتاريخ "على عين التاجر"

كيف اجتمعت مصر وإسرائيل ضد بطيخ جنين؟

فلسطينيّ اعتقله الجيش المصريّ يُحاكم في إسرائيل!