11-يوليو-2022
نتنياهو

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، إنه ينوي توقيع اتفاقية سلام كاملة مع السعودية في حال عودته إلى رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

أضاف نتنياهو، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعب دورًا هامًا في بلورة اتفاقيات ابراهام التطبيعية

وأضاف نتنياهو، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعب دورًا هامًا في بلورة اتفاقيات ابراهام التطبيعية مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، مؤكدًا أنه ينوي عقد اتفاقيات سلام كاملة مع السعودية ودول عربية أخرى في حال عودته "لقيادة دولة إسرائيل" إثر الانتخابات العامة مطلع شهر تشرين أول/نوفمبر المقبل.

ومن المقرر ان يجري حزب "الليكود" انتخاباته الداخلية في يوم 3 آب/أغسطس المقبل لاختيار قائمته لخوض الانتخابات العامة. ووافقت اللجنة الدستورية للحزب، الليلة الماضية، على اللوائح التي اقترحها نتنياهو، بحيث يكون لرئيس الحزب خمسة مقاعد يختارها من القائمة.

وجاء إعلان نتنياهو في ظل أنباء عن تفاهمات برعاية أمريكية بين "تل أبيب" والرياض، تتعلق بنقل تيران وصنافير من السيادة المصرية إلى السيادة السعودية، مقابل تسهيلات تتعلق بالطيران الإسرائيلي ومروره من الأجواء السعودية، تمهيدًا لتطبيع رسمي قد يُعلن لاحقًا، وتقول مصادر إسرائيلية إنه مرتبطٌ بوفاة الملك سلمان ووصول نجله محمد إلى الحكم خلفًا له.