14-أغسطس-2023
يائير، نجل بنيامين نتنياهو

يائير، نجل بنيامين نتنياهو

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

نشر نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير نتنياهو اليوم الإثنين، نصًا على حسابه في تويتر، هاجم فيه رئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، بعد سلوكه فيما يتعلق بأزمة توقّف ضباط وجنود خدمة الاحتياط عن التطوع بحجة "الانقلاب على القضاء".

في وقت لاحق، حذف يائير نتنياهو التغريدة، واستنكر وزير جيش الاحتلال يؤاف غالانت، الهجوم اللاذع على هاليفي

وشارك يائير ما كتبه الصحفي إيريز تدمر، المقرّب من نتنياهو، والذي خاض الانتخابات الأخيرة على قائمة حزب "الليكود". وجاء في النص الذي شارك نتنياهو الابن في نشره: "في اختبار التاريخ، عندما ينقشع الضباب وينجلي الغبار، سيُذكر السيد هاليفي كرئيس أركان فاشل ومدمّر في تاريخ الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل".

وفي وقت لاحق، حذف يائير نتنياهو التغريدة التي جاء فيها أيضًا: "سيكتب التاريخ أنّك يا هاليفي، لم تفعل شيئًا. لم تقم فقط بإصدار حكم على أو عزل حتى أحد المنظِّمين والمحرّضين على التمرّد داخل الجيش، ولكنك استسلمت لهم، وأصبحت سفير الرافضين الذين يطالبون الحكومة بالخضوع لهم".

واستنكر وزير جيش الاحتلال يؤاف غالانت، الهجوم اللاذع على هاليفي، وكتب في تغريدة على تويتر: "رئيس الأركان، اللواء هاليفي، هو أحد الضبّاط البارزين الذين التقيت بهم طوال سنواتي في الجيش الإسرائيلي وفي المؤسسة الأمنية. إنه شجاع وصادق، قائد واقعي وهادئ وشامل ومتوازن. كثير من المواطنين في البلاد يدينون له بحياتهم".

ولم يعلّق رئيس الحكومة الإسرائيلية على الأقوال القاسية التي شاركها نجله على مواقع التواصل بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".