24-يناير-2024
رافق حملات الاعتقالات المستمرة من السابع من أكتوبر، جرائم وانتهاكات متصاعدة

ورافق حملات الاعتقالات المستمرة من السابع من أكتوبر، جرائم وانتهاكات متصاعدة

الترا فلسطين | فريق التحرير

بلغت حصيلة حملات الاعتقال التي نفّذها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، أكثر من 6255 حالة اعتقال، أعلاها في محافظة الخليل، وبين من جرى اعتقالهم 210 نساء.

رافق حملات الاعتقالات المستمرة من السابع من أكتوبر، جرائم وانتهاكات متصاعدة 

وقال مؤسسات الأسرى في بيان اليوم الأربعاء، إنّ الاحتلال اعتقل حتى نهاية الشهر المنصرم، 355 طفلًا، وبلغ عدد الصحفيين المعتقلين 50 صحفيًا، تبقى منهم رهن الاعتقال 35، وجرى تحويل 20 منهم إلى الاعتقال الإداريّ.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر أكثر من 2990 أمرًا، ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

ورافق حملات الاعتقالات المستمرة من السابع من أكتوبر، جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديدًا في مخيمات طولكرم، وجنين ومخيمها.

واستشهد في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، 7 معتقلين وهم: (عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية، وعبد الرحمن البحش من نابلس)، علمًا أن إعلام الاحتلال كشف عن معطيات تشير إلى استشهاد معتقلين آخرين من غزة في معسكر (سديه تيمان) في (بئر السبع)، غير أنّ الاحتلال ما يزال يرفض حتى اليوم الكشف عن أي معطى بشأن مصير معتقلي غزة، وفقط اعترف بإعدام أحد معتقلي غزة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إجمالي أعداد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر المنصرم، أكثر من 8800، بينهم أكثر من 3290 معتقل إداريّ، و661 صنفوا (كمقاتلين غير شرعيين)، من معتقلي غزة وهذا الرقم المتوفّر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.