15-مايو-2021

آثار الدمار الذي أحدثه قصف رامات غان في مدينة تل أبيب السبت | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن رئيس قيادة الجبهة الداخلية بار ديبر في جيش الاحتلال، قدم للجنة الخارجية والأمن معطيات خاطئة حول الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة، حيث تبدو الصورة أقل مما هو عليه الواقع.

يحاول جيش الاحتلال إظهار الصورة أقل مما هو عليه الواقع

وجاء في تقرير نشرته "هآرتس"، السبت، أن ديبر استعرض معطياتٍ بأن 1369 صاروخًا تم إطلاقها من قطاع غزة، لكنه لم يوضح أن هذه المعطيات تقتصر على الصواريخ التي تخطت الحدود لتصل إلى المدن الإسرائيلية.

وأشار التقرير إلى أن الناطق باسم جيش الاحتلال رفض على مدار الأيام الماضية طلبات تقدمت بها "هآرتس" للحصول على معطيات حول عدد عمليات اعتراض الصواريخ الناجحة التي نفذتها منظومة القبة الحديدية.

ووفق "هآرتس"، فإن جيش الاحتلال أعلن في الساعات الأولى عن حصيلة إطلاق الصواريخ ونطاق سقوطها، بما في ذلك تلك التي لم تتخطى الحدود أيضًا، لكن بعد تخطي عدد الصواريخ 450 صاروخًا توقف عن تقديم أي معطيات، وصار يعرض معلومات في موعدين يوميًا: السابعة صباحًا، والسابعة مساءً.

كتائب القسام: جهزنا لقصف تل أبيب 6 شهور متواصلة

وأضافت، أن المعلومات التي يتم نشرها تفتقر للدقة، ففي بعض البيانات يتم ذكر عدد عمليات الاعتراض بالتفصيل، وفي بيانات أخرى يقال "تم اعتراض عشرات الصواريخ"، وأحيانًا يتم ذكر الصواريخ الفاشلة، ثم تجاهل ذلك في بيانات أخرى.

يأتي تقرير هآرتس في حين أعلنت كتائب القسام أنها جهزت نفسها لقصف مدينة "تل أبيب" 6 شهور متواصلة. وذلك بعد انهيال عشرات الصواريخ على "رامات غان" في "تل أبيب"، متسببة بمقتل مستوطن واحد على الأقل، ومحدثة دمارًا كبيرًا.

 

 

 

 


اقرأ/ي أيضًا: 

"إسرائيل" تستدعي "بندقية القتل" لقمع تظاهرات الداخل

العاروري يكشف عن 3 عروض للتهدئة ويؤكد: المعركة البرية مربعنا