14-مارس-2017

الأسيرة المحررة أحلام التميمي وزوجها المحرر نزار

أدرج مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي "FBI" اسم الأسيرة المحررة أحلام التميمي من رام الله، على قائمة الأشخاص المطلوبين لديه، وذلك وسط أنباءٍ عن طلبٍ أمريكيٍ رسميٍ من المملكة الأردنية تسليمها أحلام، التي تحمل الجنسية الأردنية وتقيم في الأردن.

وكشف موقع "جيروزاليم بوست"، وموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، عن تقدم "وزارة العدل" في الولايات المتحدة، بطلبٍ رسميٍ إلى المملكة الأردنية، لتسليمها أحلام، التي أُبعدت إلى الأراضي الأردنية منذ الإفراج عنها في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

مواقع أمريكية وإسرائيلية تفيد بأن واشنطن طلبت من الأردن رسميًا تسليمها الأسيرة المحررة أحلام التميمي

وبالعودة إلى موقع الـ"FBI"، فقد تبين أن اسم أحلام أُدرج على قائمة تسمى بـ"أكثر الإرهابيين المطلوبين"، إضافة إلى صورٍ لها ومعلوماتٍ عنها، مع شرح للتهمة الموجهة إليها، وهي المشاركة في عملية استهدفت "مطعم بيتزا" بمدينة القدس عام 2001، وأسفرت عن مقتل 15 شخصًا، بينهم أمريكيين، إضافة لإصابة أربعة أمريكيين آخرين.

صورة "سكرين شوت" من موقع الـFBI

وأصدرت محكمة إسرائيلية حكمًا بالسجن 16 مؤبدًا بحق أحلام، على خلفية دورها في العملية المذكورة، ثم أفرجت عنها بموجب صفقة "وفاء الأحرار" شريطة إبعادها إلى الأردن.

يذكر أن أحلام التميمي من قرية النبي صالح غرب رام الله، ولدت في مدينة الزرقاء الأردنية، ثم عادت إلى فلسطين ودرست في دائرة الإعلام بجامعة بيرزيت، قبل أن يتم اعتقالها. 

اقرأ/ي أيضًا: 

أحلام ونزار، هل يفعلها الحب مرّة أخرى؟

إمبراطورية تجارة الأعضاء.. إسرائيل وراء كلّ هذا!

شاهد: النايف تم اغتياله ومحاولات لادعاء انتحاره