04-سبتمبر-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت زهافا شاؤول، والدة الجندي الإسرائيلي أرون شاؤول، مذيعًا أجرى معها مقابلة إذاعية عدم قول "رحمه الله" عندما تحدث عن ولدها، مبررة ذلك بالقول: "بحسب ما تقلينا من معلومات أنه تعرض للخطف وهو حي، ولكني لا أعرف ما الذي حل به بعد أربع سنوات، وليس ثمة أحد يعرف ما حل به".

ورفضت والدة الجندي الكشف للمذيع عن المعطيات التي قدمها جيش الاحتلال لها بعد تعرضه للأسر ودفعت العائلة لاعتباره قتيلاً وفتح بيت عزاء له، وقالت: "أتأمل أن يكون شاؤول على قيد الحياة، ولا أقول لذلك انطلاقًا من كونه أمه".

وأجرت الإذاعة العبرية العامة مقابلة مع والدة الجندي شاؤول بعد التحاق ولدها الأصغر بجيش الاحتلال لتأدية الخدمة العسكرية الالزامية، وقد أكدت أنها أوصته بعدم الانضمام للجيش، وقالت: "هو ذاهب لارتداء الزي العسكري، وأخوه لا يزال موجودًا في غزة. الجيش يعرف كيف يرسل الجنود لغزة ولكنه عاجز استعادتهم".

وانتقدت زهافا، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلة إنها اكتشفت أن ادعاءه بأنه يفعل كل شيء لاستعادة ابنها تبين في النهاية أنه مجرد خداع.

وجاءت تصريحات والدة شاؤول، بعد يومين من هجوم مماثل لعائلة هدار غولدن الجندي الآخر الذي أسرته كتائب القسام في قطاع غزة خلال حرب 2014 أيضًا، إذ اتهمته بأنه "خضع لإملاءات حماس"، وقالت إنها محبطة منه.