22-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" مسجد مدمر بقصف لقوات الاحتلال طال خان يونس

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الأحد، أن جيش الاحتلال دمر في الساعات الماضية خمسة مساجد بشكل كلي في قطاع غزة، ما رفع عدد المساجد المدمرة إلى 31 منذ بداية حرب غزة 2023. في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ونشرت وزارة الأوقاف، يوم السبت، بيانًا على حسابها في تلغرام، قالت فيه إن قوات الاحتلال تواصل انتهاك المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية، في اعتدائها المتواصل على قطاع غزة.

وزارة الأوقاف نشرت في وقت سابق أسماء 26 مسجدًا دمّرهم الاحتلال الإسرائيلي بالكامل في الأسبوعين الماضيين، ونوّهت إلى استهداف عشرات مساجد أخرى، تمّ تدميرها بشكل جزئي، وأصاب بعضها أضرارًا بليغة.

وكشفت الوزارة أن المساجد كان نصيبها كبيرًا من الدمار الهائل، الذي ما زال متواصلًا جراء حرب الإبادة المستمرة منذ 15 يومًا، وخلّفت نحو خمسة آلاف شهيد، إضافة إلى تدمير واسع في الأحياء السكنية والمنشآت المدنيّة.

وكانت وزارة الأوقاف نشرت في وقت سابق أسماء 26 مسجدًا دمّرهم الاحتلال الإسرائيلي بالكامل في الأسبوعين الماضيين، ونوّهت إلى استهداف عشرات مساجد أخرى، تمّ تدميرها بشكل جزئي، وأصاب بعضها أضرارًا بليغة.

وأفادت وزارة الأوقاف بتدمير الاحتلال المقر الرئيسي للوزارة ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، وكنيسة الروم الأرثوذكس، واستشهاد عدد من موظفي الوزارة بلغ عددهم عشر موظفين وإصابة العديد منهم.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود لمنع استمرار الاحتلال بارتكاب هذه الجرائم، وحذّرت الاحتلال من الاستمرار في العدوان واستهداف الأماكن المقدسة، واستهداف النساء والأطفال والشيوخ، كما طالبت من جميع المؤسسات الإسلامية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل، واتخاذ خطوات عملية من أجل "وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتدفعيه ثمن ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد والكنائس".