03-نوفمبر-2022
موسم العمرة من قطاع غزة في عام 2022 وعام 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مدير عام الحج والعمرة في وزارة الأوقاف في غزة عادل الصوالحة بدء موسم العمرة لأهالي قطاع غزة يوم الإثنين 11 تشرين ثاني/نوفمبر الحالي، بواقع رحلتين كل شهر، وتضم كل رحلة 600 معتمر.

جزءٌ من أسعار العمرة هي تنافسية بين الشركات، إذ ستقدم كل شركة بتقديم برامجها لوزارة الأوقاف، بما في ذلك الخدمات التي سيتم تقديمها للمعتمرين، ثم بعد اعتماد وزارة الأوقاف للبرامج سيكون بإمكان كل معتمر اختيار البرنامج الذي يناسبه

وقال عادل الصوالحة لـ الترا فلسطين إنه تم توقيع عقد النقل البري والجوي بين الخطوط الجوية الفلسطينية، وبين رئيس جمعية شركات الحج والعمرة.

وأوضح عادل الصوالحة، أن رسوم تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا 410 دولار، بينما رسوم النقل البري من معبر رفح إلى مطار القاهرة ذهابًا وإيابًا 525 دولار، وتشمل شاحنات نقل عفش المعتمرين، وجميع الرسوم داخل المعابر.

وأضاف، أن جزءًا من أسعار العمرة هي تنافسية بين الشركات، إذ ستقدم كل شركة بتقديم برامجها لوزارة الأوقاف، بما في ذلك الخدمات التي سيتم تقديمها للمعتمرين، وموقع الفنادق ومدى قربها وبعدها عن الحرم في المدينة المنورة ومكة المكرمة، ثم بعد اعتماد وزارة الأوقاف للبرامج سيكون بإمكان كل معتمر اختيار البرنامج الذي يناسبه.

وأفاد أنه سيتم تخصيص يوم الإثنين مرة كل أسبوعين لسفر المعتمرين، ولن يكون بمقدور المسافرين العاديين السفر في ذلك اليوم.

وتوصلت وزارة الأوقاف لاتفاق بتعويض المعتمرين الذين احترقت حقائبهم بتاريخ 6 نيسان/ابريل الماضي، وقد حدد الاتفاق مبلغ التعويض بـ400 دولار، ستتحملها الشركتان المصريتان والخطوط الجوية الفلسطينية ووزارة الأوقاف.

دلالات: