28-أغسطس-2023
Getty Images

Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت وزارة الصحة، نقابة الأطباء لوقف الإضراب المتمثل بوقف العمليات الجراحية المبرمجة والعيادات في كافة المستشفيات الحكومية.

وزارة الصحة تدعو نقابة الأطباء لوقف الإضراب المتمثل بوقف العمليات الجراحية المبرمجة والعيادات 

وشددت الوزارة في بيان مقتضب، مساء الإثنين، على ضرورة عودة الأطباء في المستشفيات الحكومية للعمل بشكلٍ فوري في أقسام العمليات الجراحية والعيادات.

ودعت الوزارة الأطباء إلى "تغليب مصلحة وحاجة المرضى للخدمات الطبية، وما قد ينجم عن الإضراب من زيادةٍ لمعاناة المرضى والمواطنين".

وفي وقت سابق اليوم، أكد طارق أبو الرب، رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء - فرع جنين لـ الترا فلسطين، أن نقابة الأطباء قررت وقف العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة وغير الطارئة في المستشفيات الحكومية حتى مساء يوم الخميس القادم.

وأوضح أبو الرب، أن القرار جاء ردًا على "تشهير" الوكيل المساعد في وزارة الصحة أسامة النجار بأطباء الجراحة في مستشفى جنين "والحكم المسبق عليهم" بارتكاب خطأ طبي بحق مريضة أصيبت برصاص الاحتلال ما أدى لاستئصال كليتها، وذلك خلال مؤتمر دولي بحضور ضيوف ودبلوماسيين أجانب.

وطالب وزارة الصحة "بإعادة الاعتبار للأطباء الذين تم اتهماهم زورًا وبهتانًا بارتكاب خطأ طبي لسيدة أصيبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي"، مشددًا أنه لم يثبت صحة الاتهام الذي ورد على لسان أسامة النجار، وتبين أن استئصال احدى الكليتين جاء للحفاظ على حياة المصابة. 

في المقابل، رفض أسامة النجار التعقيب على إعلان نقابة الأطباء، وقال إن بيانًا سيصدر عن اتحاد نقابات المهن الصحية حول الموضوع بعد اجتماعها اليوم.

ولاحقًا، أصدرت نقابات المهن الصحية بيانًا شددت فيه على إجراء تحقيق مهني نزيه وصادق وشفاف فيما حدث مع الزميلة ساليا البيطار، أثناء علاجها.