أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.49
سعر الصرف 3.52
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.92
سعر الصرف 4.98
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
وزير إسرائيلي: أزلنا عقبات كثيرة في العلاقة مع دول خليجيّة

وزير إسرائيلي: أزلنا عقبات كثيرة في العلاقة مع دول خليجيّة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نقلت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية العبرية عن وزير إسرائيلي وصفته بأنه "ضالع بالاتصالات السرية مع دول الخليج"، أن الكثير من العقبات التي كانت تحول تصدير تقنيات التعقّب والتجسس على الأفراد لدول الخليج، جرى إزالتها. 

وقال الوزير الإسرائيلي إن تل ابيب تفاجأت من الاستقبال الدافئ  للإسرائيليين في ورشة المنامة الاقتصادية، ومن التصريحات الحادّة تجاه الفلسطينيين في الجلسات المغلقة. 

وأضافت الصحيفة أن الوزير الإسرائيلي أعرب عن تقديره لإزالة الكثير من العقبات التي تقف في طريق تعزيز العلاقات التجارية بين إسرائيل ودول خليجية، مشيرًا إلى أنّ الحديث يدور عن تصدير تقنيات "الهايتك" المتعقلة بالحرب الإلكترونية والتعقُّب، ومجالات تجارية أخرى مثل تحلية المياه ومنظومات الريّ القائمة على التنقيط، والطاقة الشمسية، وعدد من الابتكارات الزراعية الملائمة لاحتياجات الدول الصحراوية. 

وأجرت الصحيفة العبرية مقابلة مع قيادي مقرّب من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفصول محمد دحلان وسألته حول عدم مشاركة السلطة الفلسطينية في ورشة المنامة فقال إن سياسية الرفض التي يطبّقها أبو مازن ستجرّ إلى الضياع، مشيرًا في الوقت ذاته إلى عدم موافقته ععلى طريقة دونالد ترامب في التوصل للسلام.

واعتبر دحلان أنّ "إدارة أبو مازن ظهره لدول الخليج المستعدة لاستثمار المليارات لإنهاء الضائقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، حماقة، وأن أبو مازن يهتم فقط بنفسه وسلطته الشخصية، حد قوله.