02-مارس-2023
الشاب محمود أبو طير قضى غرقًا

الشاب محمود أبو طير قضى غرقًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

توفي شاب وفتاة من عائلتي أبو طير وأبو جزر في قطاع غزة، بعد غرق قارب هجرة صباح الأربعاء، قبالة سواحل اليونان.

الفتاة صابرين أبو جزر كانت في طريقها لإتمام مراسم زفافها إلى زوجها المقيم في بلجيكا

وأفاد مراسل "الترا فلسطين" نقلًا عن مصادر عائلية بوفاة الشاب محمد أبو طير من خان يونس، والفتاة صابرين أبو جزر من رفح، إثر غرق القارب.

وأضافت المصادر لـ "الترا فلسطين" أن الفتاة صابرين أبو جزر كانت في طريقها إلى زوجها المقيم في بلجيكا لإتمام مراسم الزفاف، وقد كان معها على متن القارب عدد من أفراد عائلتها الذين جرى إنقاذهم.

من جانبه أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك في حديث لـ "الترا فلسطين" وجود جثتين تعودان لشاب وفتاة توفوا في حادث الغرق، لكن أوضح أن هوية الجثث لا زالت مجهولة، فيما لا يزال أحد الأشخاص في عداد المفقودين ولم يتم التأكد من كونه فلسطيني أم لا.

وقال المستشار في وزارة الخارجية أحمد الديك لـ "الترا فلسطين" إنّ سفارة فلسطين على تواصل مستمر مع السلطات اليونانية للحصول على كافة التفاصيل بخصوص الحادثة.

ولاحقًا قال الديك في بيان للخارجية إنّ الوزارة وسفارة فلسطين بدأتا العمل لإنجاز إجراءات وتفاصيل نقل الجثمانين الى ذويهما في غزة، وناشد الغزيين "الامتناع عن اتباع طرق الهجرة غير الشرعية، وإبداء أعلى درجات الحذر وتجنب الوقوع في مصيدة تجار وعصابات البحار حفاظًا على سلامتهم".