30-مارس-2021

أحمد مجدلاني

الترا فلسطين | فريق التحرير

عدّلت وكالة "وفا" الرسمية خبرًا كانت نشرته على لسان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، قال فيه إن الاحتلال أبلغ الاتحاد الأوروبي بمنع الانتخابات في القدس، واصفًا القرار الإسرائيليّ بأنه "عنصري بامتياز". 

والخبر الجديد بعد تعديله، حُذفت منه الجزئية المتعلقة بأن "إسرائيل" ردّت على الاتحاد الأوروبي فيما يخص إجراء الانتخابات.

ولاحقًا نفى ناطق باسم الاتحاد الأوروبي أن يكون وصلهم أي رد إسرائيليّ حيال رفض إجراء الانتخابات في القدس.

وقال مجدلاني في بيانه، الثلاثاء، إنه يستحيل إجراء الانتخابات دون مشاركة مدينة القدس ترشيحًا وانتخابًا، من خلال صناديق الاقتراع داخل العاصمة.

وطالب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين بالضغط على دولة الاحتلال لإجراء الانتخابات في القدس.

   مجدلاني: "القدس ليست شعارًا انتخابيًا، بل هي جوهر الصراع"   

وأشار مجدلاني إلى أنّ "القدس ليست شعارًا انتخابيًا، بل هي جوهر الصراع"، وأنه لن يتم التفريط بأي حق من حقوق المقدسيين في العملية الديمقراطية.

وكان المجلس الثوري لحركة فتح عبد الإله الأتيرة، أكد أن حركة فتح "لن تقبل بإجراء الانتخابات بدون مدينة القدس"، وذلك ردًا على سؤال من الترا فلسطين، الإثنين، مضيفًا "المعلومات الواردة إلينا تفيد بعدم قبول الجانب الإسرائيلي إجراء الانتخابات في القدس، وعليه فإنه لا انتخابات دون القدس ترشحًا ودعايةً وتصويتًا".

وتزامن هذا الإعلان الفتحاوي مع دعوة باسم القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، للمشاركة في وقفة أمام المجلس التشريعي اليوم، للتأكيد على إجراء الانتخابات في مدينة القدس، وعدم حرمان أهلها من التصويت.


اقرأ/ي أيضًا: 

أرقام من فلسطين في "يوم الأرض"