07-يناير-2023
عقب توقيع اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات

عقب توقيع اتفاقية التطبيع بين "إسرائيل" والإمارات

الترا فلسطين | فريق التحرير

يشارك مسؤولون إسرائيليون الأحد، في لقاءات تُقام في أبوظبي بالإمارات، تعقدها مجموعات العمل المنبثقة عن "قمة النقب" التطبيعية.

التلفزيون الإسرائيلي: مجموعات العمل المنبثقة من المنتدى ستناقش التعاون في مجالات أمنية واستخبارية واقتصادية، إضافة للزراعة والمياه

وكان وزراء خارجية مصر والإمارات والمغرب والبحرين شاركوا في "قمة النقب" التي عُقدت في آذار/ مارس 2022، إلى جانب الولايات المتحدة و"إسرائيل"، وتمخّض عنها مجموعات عمل تناقش آفاق التعاون مع "إسرائيل" في مجالات عدّة أهمها الأمنية والاستخبارية.

وعُقد المؤتمر التوجيهي الأول لمنتدى النقب، في حزيران/ يونيو 2022، في العاصمة البحرينية المنامة، وجرى الاتفاق خلاله على "العمل المشترك في مجالات متعددة، مثل الأمن والتعليم والطاقة والسياحة".

وذكر التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "قناة كان" يوم الجمعة أنّ مجموعات العمل المنبثقة من المنتدى ستناقش التعاون في مجالات أمنية واستخبارية واقتصادية، إضافة للزراعة والمياه.

وأشار إلى أن وكيل الخارجية الإسرائيلية ألون أوشفيتز، سيقود الوفد الإسرائيلي في مجموعات العمل المختلفة، وستكون لقاءات مجموعات العمل هذه مقدمة لاجتماع وزراء خارجية دول المنتدى الذي سيعقد بعد نحو شهرين في العاصمة المغربية الرباط بحضور وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، إيلي كوهين.