أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
100 يوم على إضراب الأسير هشام أبو هواش

100 يوم على إضراب الأسير هشام أبو هواش

الترا فلسطين | فريق التحرير

تعقد محكمة الاستئناف الإسرائيلية في "عوفر" اليوم الأربعاء، جلسة للنظر في استئناف قدّمه الأسير هشام أبو هواش، ضد تثبيت اعتقاله الإداري، وفقًا لما أفاد به نادي الأسير.

 يواصل أسيران إضرابهما عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري 

ويواجه الأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا جنوب الخليل، والمعتقل منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وضعًا صحيًا خطيرًا في عيادة سجن الرملة.

وأصدرت سلطات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، مدة كل منها 6 أشهر، جرى تخفيض آخرها لمدة أربعة أشهر، علمًا أنّه أسير سابق أمضى ما مجموعه (8 سنوات)، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وإضافة للأسير هشام أبو هواش، يواصل الأسير لؤي الأشقر (45 عامًا) من بلدة صيدا شمال طولكرم، إضرابه عن الطعام منذ (46 يومًا).

وقال نادي الأسير إن الأسير الأشقر يقبع في عزل سجن "الجلمة" في ظروف صعبة وقاسية، وهو معتقل منذ الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدّة 6 أشهر، وهو يعاني من وضع صحّي صعب يتفاقم مع مرور الوقت، وكان قد أمضى نحو 8 سنوات بين اعتقالات إدارية ومحكوميات، كما وتعرّض لتحقيق عسكري قاسٍ خلال اعتقاله عام 2005، ما أدّى إلى إصابته بشلل في ساقه اليسرى، وهو كذلك شقيق الشهيد محمد الأشقر الذي ارتقى في سجون الاحتلال عام 2007.


اقرأ/ي أيضًا: 

"فيسبوك يحجب القدس".. حملة فلسطينية ضد محاربة الرواية الفلسطينية