أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.58
سعر الصرف 3.59
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.05
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.94
سعر الصرف 3.95
3 شهداء في عمليتيّ طعن وإطلاق نار بالقدس

3 شهداء في عمليتيّ طعن وإطلاق نار بالقدس

848 مشاهدة

استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء الجمعة (16 حزيران/ يونيو)، إثر عمليتي طعن وإطلاق نار، في مدينة القدس، أسفرتا عن مقتل مُجنّدة وإصابة جندي.

وكانت وزارة الصّحة أعلنت عن أسماء ثلاثة شهداء، ثم عادت وقالت إنّ الاحتلال تراجع عن خبر استشهاد الشاب الثالث، إلّا أنّها عادت مرّة أخرى وأعلنت عن اسم شهيد ثالث، وعليه فإن الشهداء هم: براء إبراهيم صالح (18 عامًا)، وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عامًا)، وأسامة أحمد عطا (19 عامًا) وثلاثتهم من قرية دير أبو مشعل، غرب رام الله.

وأكدت شرطة الاحتلال أنّ فلسطينين نفذا عملية طعن وإطلاق نار بسلاح محليّ قرب مغارة سليمان، عند القدس العتيقة، وتم قتلهما على الفور.

وعلى مقربة من العملية، في باب العامود، نفذ فلسطينيان آخران عملية طعن استشهد على إثرها أحدهما وانسحب اخر، وتجري أعمال البحث عنه، وفقًا لبيان الشرطة.

وقالت شرطة الاحتلال، إن العملية أسفرت عن إصابة مجندة بجروح حرجة، وإصابة جندي آخر. يأتي هذا بعد أن كانت قوات الاحتلال أعلنت أولًا عن عملية واحدة نفذها فدائيّ، وأن بقية من أصيبوا في الموقع كانت إصاباتهم بالخطأ.

وأفاد الهلال الاحمر بأنه نقل فلسطينيًا أصيب بشظايا رصاص الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أكد شهود عيان أن الشهداء من محافظتي رام الله والبيرة، والخليل.

اقرأ/ي أيضًا:

حجب المواقع الفلسطينية.. هيَّ فوضى!

ترميم أجزاء من جمجمة.. عملية جراحيّة نادرة بغزة

بينما نلهو.. "إسرائيل" تصنع مجدًا!