أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
340 معتقًلا لدى الاحتلال في أيار

340 معتقًلا لدى الاحتلال في أيار

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اعتقلت قوات الاحتلال 340 فلسطينيًا في شهر أيار/ مايو المنصرم، بينهم 25 طفلًا وعشر نساء. 

وقالت ثلاث مؤسسات مهتمة بقضايا الأسرى في بيان، اليوم الأربعاء، إن 162 فلسطينيًا جرى اعتقالهم من القدس، و17 من منطقة رام الله والبيرة، و41 من الخليل، و64 من جنين، و23 من بيت لحم.

كما اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من نابلس، و15 من طولكرم، و10 من قلقيلية، وثلاثة من غزة، فيما لم تُسجل حالات اعتقال في محافظات أريحا وطوباس وسلفيت.

 

وأضافت أن نسبة الاعتقالات تصاعدت خلال  شهر أيار/ مايو، مقارنة مع شهر نيسان/ أبريل، مؤكدة على أن هذا التصعيد يتزامن مع استمرار انتشار الوباء وبنسبة أعلى لدى الاحتلال.

وحتّى نهاية أيار/ مايو بلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال قرابة 4600، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة 170 طفلًا، والإداريين 380، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 110 أوامر اعتقال إداري، من بينها 44 أمرًا جديدًا، و66 أمر تمديد. 

وفجر اليوم، اعتقل جنود الاحتلال 19 فلسطينيًا في الضفة، بينهم أشقاء. وقال نادي الأسير، إن ثلاثة شبان جرى اعتقالهم من بلدتي دير أبو ضعيف، وقباطية قضاء جنين وهم: بكر محمد عليات، ووسام محاميد، وليث أبو الرب.

كما اعتقل الاحتلال محفوظ غسان باكير نصاصرة من بيت فوريك شرق نابلس وهو يعاني من مشاكل صحية في الأعصاب، وخمسة مواطنين من يطا والشيوخ قضاء الخليل بينهم ثلاثة أشقاء وهم: عمر، ورشيد، وإياد محمود رشيد، ومهند موسى نعيم الحلايقة (23 عامًا)، وعامر علي عويضات (24 عامًا).

وجرى اعتقال الفتى يوسف رامي زهران، ورامي عاصم  الديك (25 عامًا)، من دير أبو مشعل وكفر نعمة غرب رام الله، ومحمود ناجي صالح فقها (60 عامًا) من طوباس، وعصمت عبيد، ومعاذ ناهد عبيد، وأمين عمر حامد من العيساوية، ومصطفى أبو غزالة من البلدة القديمة في القدس، وعدي عبد الله جمهور (29 عامًا)، ومحمود بكر ربيع (23 عامًا) من بيت عنان.

ويُضاف إلى المعتقلين يزن ماجد أبو عودة، الذي جرى اعتقاله من على حاجز عسكري قرب البحر الميت.