14-يناير-2024
الناطق باسم كتائب القسام في اليوم الـ100 للحرب الإسرائيلية على غزة

الناطق باسم كتائب القسام في اليوم الـ100 للحرب الإسرائيلية على غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

مع مرور 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال الناطق باسم كتائب القسام إنّهم استهدفوا أو أخرجوا عن الخدمة نحو 1000 آليّة إسرائيلية توغّلت برًا في قطاع غزة، وأنّ مصير الأسرى الإسرائيليين أصبح مجهولًا.

أبو عبيدة: ما يزال لدى كتائب القسام الكثير لتقوله للعدوّ، وللعالم

وفي كلمة هي الأولى بالصوت والصورة منذ 23 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، حملت عنوان "100 يوم صمود وتضحية.. بطولة وإباء"، كشف "أبو عبيدة" مساء الأحد، عن أنّه ما يزال لدى كتائب القسام الكثير لتقوله للعدوّ، وللعالم، حسبما قال.

وقدّم أبو عبيدة في بداية كلمته، خلفيّة عن عمليّة "طوفان الأقصى" التي قال إنها كانت مفصلية في تاريخ الشعب الفلسطيني، وعدّها صرخة دوّت لتحرر كل الأمم والشعوب المستعمرة، وأعطت نموذجًا لكيف للكف أن يناطح المخرز.

وأشار إلى أنّهم كبّدوا جيش الاحتلال وما زالوا يكبّدونه خسائر باهظة تفوق كلفتها ما تكبّده الاحتلال يوم 7 أكتوبر.

كما تحدّث عن أن كل ما استعملته المقاومة في معاركها، جُلّها ذخائر وأسلحة من الصناعة العسكرية لكتائب القسام.

أبو عبيدة: صنعنا أعظم أنواع المقاتلين على وجه الأرض، الفلسطيني المقاوم المجاهد البطل

وخاطب الاحتلال وحلفائه قائلًا: "صنعتم أكبر أنواع الترسانة العسكرية وأكثرها قتلًا ودموية، لكننا صنعنا أعظم أنواع المقاتلين على وجه الأرض، الفلسطيني المقاوم المجاهد البطل".

ونفى المتحدّث باسم كتائب القسام روايات جيش الاحتلال المتكررة حول الوصول إلى مستودعات صواريخ، وقال إنّ المقاومة لا تمتلك مستودعات أسلحة في غزة، لافتًا إلى أنه "قبل السابع من أكتوبر وضمن خطة العمليات؛ لم يكن لدينا أي مخزن سلاح أو منصة صواريخ مذخّرة، وما يعلن عنه العدو من إنجازات موهومة حول الصواريخ والأنفاق هي محل سخرية لنا، وسيأتي اليوم الذي نثبت فيه كذبه".

وأضاف أن "إنجازات الاحتلال المزعومة في غزة هي أمور مثيرة للسخرية".

وأشار إلى أنّ مصير العديد من أسرى الاحتلال أصبح مجهولًا، جرّاء القصف المستمرّ، ورفض أي حديث عن صفقة تبادل دون وقف العدوان.

وخاطب الناطق باسم كتائب القسام العرب والمسلمين بالقول إنّ "من واجبنا أن نحيط ملياري مسلم في العالم بأن العدو دمّر معظم مساجد قطاع غزة".