04-نوفمبر-2023
غزة

قال المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام إن المقاومة الفلسطينية تقاتل في محاور تقدّم العدو الإسرائيلي بقطاع غزة، مؤكدًّا أن المقاومة تسطّر بطولات ملحمية لم تنشر الكتائب سوى جزءًا يسيرًا منها.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أبو عبيدة مساء اليوم السبت، قال فيه إن الشعب الفلسطيني يتعرّض لإبادة ممنهجة، وذلك من الاحتلال الذي "أمِن العقوبة من عالم تحكمه شريعة الغاب"، كذلك نوّه أبو عبيدة إلى أن المجاهدين الفلسطينيين يخوضون حربًا غير متكافئة، ومع ذلك فإنها ستكون خالدة في التاريخ، وستدرّس في العالم.

أبو عبيدة: مقاتلونا يواصلون الالتفاف خلف قوات العدو ويلتحمون من المسافة صفر مع جنوده

 

وعن آخر التطورات الميدانية، قال الناطق الرسمي باسم كتائب القسام إن المقاومة الفلسطينية تقاتل في محاور تقدّم قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال غرب مدينة غزة وجنوبها وعند بيت حانون، مؤكدًا تدمير 24 آلية عسكرية تتبع لقوات الاحتلال، كذلك نوّه إلى التفاف المقاومين الفلسطينيين خلف خطوط العدو، والتحامهم مع جنود الاحتلال من المسافة صفر.

أبو عبيدة تحدّث أيضًا في بيانه عن الضربات التي وجهتها المقاومة الفلسطينية بصواريخ موجهة مضادة للدروع نحو آليات عسكرية إسرائيلية، وأشار أيضًا إلى إدخال "قذائف الياسين" إلى الخدمة، حيث استخدمها المقاتلون في المقاومة الفلسطينية من أجل استهداف القوات الإسرائيلية المتحصنة بالبنايات.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال رسميًا اليوم السبت مقتل أربعة من جنوده، في معارك مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، ونشر الاحتلال أسماء قتلاه وهم الملازم أول يهودا ناتان كوهين 25 عامًا من شميدت ماحولا، قائد سرية في دورية جفعاتي، والرقيب جلعاد نحميا نيتسان 21 عاما من شيلو، مقاتل في دورية جفعاتي، والرقيب يونداف راز ليفنشتاين 23 عامًا من إيلات، مقاتل في دورية جفعاتي، إضافة إلى الملازم أول ليئور أرازي 25 عاما من جفعات حاييم ايهود، مسعف قتالي في وحدة شيلداغ، وجميعهم قتلوا في شمال قطاع غزة.