04-سبتمبر-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت مملكة البحرين، مساء الخميس، أنها ستسمح لجميع الرحلات الجوية المتجهة من وإلى الإمارات بالمرور عبر أجوائها، قاصدةً بذلك الرحلات بين "إسرائيل" والإمارات.

وأوردت وكالة أنباء البحرين، تصريحًا لمسؤول في شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، أنه تمت الموافقة على طلب الوارد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات، والمتضمن الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى الإمارات والمغادرة منها إلى كافة الدول.

وجاء قرار البحرين، الخميس، بعد قرار مماثل اتخذته السعودية، وذلك بعد عدة أيام من عبور أول طائرة إسرائيلية أجواء السعودية في رحلة علنيّة ومباشرة إلى الإمارات، للدفع قدمًا باتفاق التطبيع مع "إسرائيل". 

اقرأ/ي أيضًا: السعودية توافق على مرور الطائرات الإسرائيلية في أجوائها

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسؤولًا إسرائيليًا وصفته الإذاعة العبرية بأنه "رفيع المستوى" توقع في حديث إذاعي، الخميس، بأن تعلن البحرين في القريب العاجل عن تطبيع علاقاتها مع "إسرائيل"، وذلك بعد إقامة حفل التوقيع على اتفاق السلام بين الإمارات و"إسرائيل" في واشنطن قبل نهاية العام الجاري.

وأشارت الإذاعة إلى أنّ البحرين رفضت طلبًا فلسطينيًا بعقد اجتماع طارىء للجامعة العربية لإصدار إعلان يرفض التطبيع مع "إسرائيل"، مبيّنة أنّ البحرين دعت لمناقشة الطلب الفلسطيني خلال الاجتماع العادي القادم.

وتعتزم شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" تسيير أول رحلة إلى الإمارات منتصف الشهر الجاري، على أن يتم تنظيمها بشكل أسبوعي بعد ذلك. 


اقرأ/ي أيضًا: 

طائرة "كريات غات" في أبوظبي.. ونكبة الفالوجة