10-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت الهيئة الإدارية لأساتذة وموظفي جامعة بيرزيت، "مكونات الجامعة برسم معادلة جديدة تضع هوية الجامعة الوطنية الثورية الموحدة فوق كل اعتبار، لاستعادة موقعها ودورها المستقل بعيدًا عن أي تدخلات خارجية". جاء ذلك في بيان نشرته، مساء الإثنين، تعقيبًا على أحداث اليوم والأزمة الحالية بين الكتل الطلابية وإدارة الجامعة.

وأضافت الهيئة في بيانها، أنه يتوجب "العمل على تحديد مسار ووجهة الجامعة بتشاركية حقيقية، وأن تعيد الإدارة النظر في سياساتها الأحادية لمنع الوصول لأي تأزيم، وللسير في ذلك على المخلصين من جميع مكونات الجامعة تحديد وجهة ونهج الجامعة والمشاركة في اتخاذ القرار، بما فيها التشارك والتوافق على سياسات عمادة شؤون الطلبة التي تدير العلاقة مع الطلبة، بطريقة تحتم الوقوف على قدم المساواة من جميع الكتل الطلابية وضمان حرية العمل الطلابي النقابي والوطني وصيانته والحفاظ على الحركة الطلابية قوية وموحدة وحرة وعقد انتخابات ديموقراطية تشكل نموذجا للمجتمع".

كما دعت إلى المشاركة في وقفة الغضب التي دعت لها الحركة الطلابية أمام المدخل الشرقي للجامعة غدًا.

وأكدت الهيئة، أن طلبة جامعة بيرزيت "شكلوا تاريخيًا طليعة النضال التحرري (..) ولن يكونوا وحدهم، ونضالهم الذي بنى سمعة وميزة هذه الجامعة سيبقى نضال كافة الفاعلين المخلصين فيها الذين سيسعون للحفاظ عليها جامعة وطنية مستقلة مقاومة يتمتع طلبتها بحرية العمل السياسي الوطني بدعم وحماية من إدارة الجامعة ضد الملاحقات الأمنية من أي طرف" على حد قول البيان.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | الحركة الطلابية في بيرزيت تُطالب بإقالة مسؤولين في الجامعة

فيديو | "شبيبة" جامعة بيرزيت: سنكمل اعتصام زملائنا ونتحدى الاحتلال

دلالات: