25-أبريل-2023
الفارعة

آثار النيران في أحد المنازل التي أحرقت في الشجار

الترا فلسطين | فريق التحرير

اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها إحراق منزلين في مخيم الفارعة في محافظة طوباس، اليوم الثلاثاء، نتيجة شجار عائلي تعود جذوره إلى قبل أربع سنوات، قتل خلاله -آنذاك- ضابط كبير في جهاز المخابرات.

وأفاد مصدرٌ محلي في مخيم الفارعة، أن اشتباكات اليوم اندلعت على خلفية شجار في عام 2019 بين عائلة صبح من جهة وعائلة دار أبو الحسن ودار نواف من جهة أخرى، قُتل خلاله ضابط كبير في جهاز المخابرات (ر، ص).

وأضاف المصدر، أنه منذ ذلك الوقت تندلع اشتباكاتٌ بين طرفي الشجار، وبعضهم ذهب للسكن في قرية واد الباذان، وهذا أدى لوصول الشجارات إليها في بعض الأوقات.

وأوضح، أن أحد الأطراف أطلق النار على الطرف الآخر، ليلة الثلاثاء، فرد عليه الطرف الآخر اليوم، مبينًا أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال نهار اليوم، استُخدمت خلالها أسلحة ثقيلة، وقنابل محلية الصنع وقنابل غاز مسيل للدموع وقنابل صوت، وتم حرق منزلين.

وأشار أن بعض المتهمين بجريمة القتل في عام 2019 تم إطلاق سراحهم، وهناك هاربون من العدالة، لذا يتجدد الشجار من حين لآخر، متهمًا الأجهزة الأمنية بأنها لا تقوم بدور حقيقي في إنهاء الشجار، "لدرجة أن بعض الضالعين في الشجار عناصر وضباط كبار في الأمن" وفق المصدر.