23-مارس-2023
أيمن أبو عرام

أيمن أبو عرام

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت محكمة صلح رام الله، اليوم الخميس، تمديد اعتقال الشاب أيمن أبو عرام، لمدة 7 أيام، بعد أن اعتقله عناصر من جهاز المخابرات العامة في رام الله، الليلة الماضية.

مجموعة من الملثمين والمسلحين لاحقوا أيمن أبو عرام، الليلة الماضية في بلدة بيرزيت شمال رام الله 

وأفاد أمير أبو عرام شقيق "أيمن"، أن النيابة العامة طلبت تمديد اعتقال شقيقه 15 يومًا، إلا أن المحكمة وافقت على تمديد اعتقاله 7 أيام.

وأوضح أبو عرام في تعقيب لـ"الترا فلسطين" أن مجموعة من الأشخاص الملثمين والمسلحين لاحقوا شقيقه أيمن الليلة الماضية في بلدة بيرزيت شمال رام الله، قبل أن يتوجه إلى المسجد ويقوم بالتكبير والصراخ وهو ما أدى إلى تجمهر المواطنين، وحضور والده لنقله إلى المنزل.

وأضاف، أن العناصر المسلحة لاحقوه إلى المنزل، وطالبوا أيمن بتسليم نفسه وبأن لديهم مذكرة اعتقال بحقّه، وهو ما أدى إلى إصابة والده بحالة من الإعياء نقل على إثرها إلى المستشفى، الأمر الذي دفع أيمن لتسليم نفسه إليهم معلنًا شروعه في إضراب مفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وتابع، أبو عرام أنه لا يوجد تهمة محدد لاعتقال شقيقه، ولكن من بين الأسئلة التي وجهت إليه هو انتقاده لقمة شرم الشيخ الأمنية التي شارك بها ممثلون عن السلطة الفلسطينية، لكنه نفى انتقاد شقيقه لهذه القمة تحديدًا عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوه أبو عرام إلى أن شقيقه أيمن تعرض أكثر من 10 مرات للاعتقال لدى أجهزة الأمن الفلسطينية، ونحو 4 سنوات لدى الاحتلال، وهو متزوج ولديه أطفال.