05-سبتمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

لم ينتظم دوام طلبة "مدرسة قراوة وكفر عين الثانوية" شمال رام الله، صباح اليوم الخميس، على خلفيّة مشكلة وقعت بين مدير المدرسة وأحد أساتذتها على خلفيّة نقل ابنه إلى مدرسة أخرى، كإجراء تأديبيّ.

وعلم "الترا فلسطين" من مصدر محليّ أن القصة بدأت يوم أمس الأربعاء، بعد أن ضبط المدير طالبًا يدخّن داخل باحات المدرسة، فقرر نقله تأديبيًا لمدرسة أخرى.

وبحسب المصدر فإن وليّ أمر الطالب والذي يعمل مُدرّسًا في ذات المدرسة اعترض على القرار، ما أدى لنشوب مشكلة في المدرسة وصل تفاقمها حدّ إخلائها من الطلبة، وهو ما تنفيه مديرية التربية والتعليم

تواصلنا في "الترا فلسطين" مع مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة باسم عريقات، الذي قال بدوره إنّ المشكلة في المدرسة "عبارة عن سوء فهم بين مجموعة من الناس تم حلها وإنهاؤها".

وأوضح عريقات أن ما حدث "مشكلة تربوية بسيطة، وخاصة" وأنّ عائلة الطالب توجهت إلى المدرسة صباح اليوم احتجاجًا على نقل ابنهم. مضيفًا أنه لم يتم إخلاء المدرسة، وأن الأساتذة والطلبة في دوامهم المعتاد.

وحين سألناه عن الطلبة إن كانوا جميعًا في المدرسة أجاب: "بعض الطلبة من باب سوء الفهم عادوا إلى بيوتهم، ولكن سنعوّض الحصص التي ضاعت على بعض الطلاب في يوم آخر".

وأضاف أنه تم نقل الأستاذ (والد الطالب) إلى مدرسة أخرى من أجل حلّ المشكلة، مؤكدًا أنها "مشكلة بسيطة نجمت عن سوء فهم".

وعلم "الترا فلسطين" من مصدر داخل المدرسة، أن شخصًا يعمل في الأجهزة الأمنية، وله صلة قرابة بالطالب المنقول تأديبيًا، تهجّم على أساتذة المدرسة صباح اليوم، مهددًا إيّاهم إذا لم تتم إعادة قريبه الطالب المنقول إلى مدرسته، مضيفًا أن المعلمين أخلوا المدرسة بسبب عدم تجاوب المجتمع المحلي والتنظيمات والعائلات مع طلباتهم للرد على التهجّم عليهم وتهديدهم.