08-مايو-2019

صورة أرشيفية: حافلة دمرها صاروخ الغرفة المشتركة - gettyimges

الترا فلسطين | فريق التحرير

شرع جيش الاحتلال بإقامة جدارٍ خرساني مضاد للدروع عند "مفترق إيريز" للوقاية من صواريخ "الكورنيت"، بهدف حماية المناطق المحتلة قبالة قطاع غزة والواقعة في مرمى قناصة الفصائل وصواريخها من داخل القطاع.

ووفق القناة 13 التي أوردت النبأ اليوم الأربعاء، فإن الجدار الواقي الجديد سيوفر الحماية للشوراع المكشوفة من ناحية غزة، وسيمنع وقوع إصاباتٍ مباشرةٍ من الصواريخ التي قد تطلق من غزة مستقبلاً.

وبدأ الجيش ببناء الجدار الواقي من النقطة التي تعرضت فيها سيارة إسرائيلية  لصاروخ "كورنيت" خلال جولة التصعيد الأخيرة، مما أسفر عن مقتل مستوطن، على أن يبدأ غدًا ببناء الجدار على امتداد الشارع المؤدي إلى مستوطنة "إيريز".

وكانت القناة ذاتها أفادت يوم أمس بأن قائدة لواء غزة ومدير عام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتياهو تجولا في مكان مقتل الإسرائيلي جراء صاروخ "الكورنيت"، وقررا بعد التشاور مع ضابط أمن مجلس "شاعر هنيغيف" إقامة الجدار الواقي.

يُذكر أن صواريخ الكورنيت أصابت أيضًا خلال الجولة الأخيرة سيارة تابعة لجيش الاحتلال ودمّرتها بالكامل، وقد وثقت الغرفة المشتركة ذلك بالفيديو، إلا أن الجيش امتنع عن الاعتراف بخسائره في هذا الهجوم، كما سبق أن دمر صاروخ كورنيت حافلة لجنود الاحتلال بعد ترجل الجنود منها في جولة سابقة، وهو ما وثّقته الغرفة المشتركة بالفيديو أيضًا وأحدث اضطرابًا كبيرًا في إسرائيل.