04-يوليو-2022
اليوم سيعلن المراقب الأمريكي لفحص الرصاصة نتائج التحقيق (gettyimages)

اليوم سيعلن المراقب الأمريكي لفحص الرصاصة نتائج التحقيق (gettyimages)

قال المراسل العسكري للقناة الإسرائيلية الـ12 نير دفوري، مساء اليوم الاثنين، إن نتائج التحقيق الإسرائيلي التي أجريت على الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة في 11 أيار/ مايو، لم تتمكن من تحديد مصدرها بشكلٍ جازم. 

نتائج التحقيق الإسرائيلي التي أجريت على الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة في 11 أيار/ مايو، لم تتمكن من تحديد مصدر الرصاصة بشكلٍ جازم

وأضاف دفوري أن فريق التحقيق الإسرائيلي وبحضور المراقب الأمريكي، قاموا بفحص الرصاصة، التي وصلتهم من السلطة الفلسطينية، وأجري عليها الاختبار الباليستي للتحقق من السلاح الذي أطلقت منه، وكانت نتائج الاختبار أنه لا يمكن التأكد بشكلٍ يقيني من مصدرها، وما إذا كانت الرصاصة قد أطلقت من سلاح إسرائيلي. فيما سيصدر المراقب الأمريكي، تقريرًا مفصلًا يعلن من خلاله نتائج التحقيق خلال اليوم.

وكانت صحيفة "هآرتس" قد أشارت يوم أمس، عقب تسليم السلطة الفلسطينية للرصاصة، إلى أنه سيتم فحصها في منشأةٍ إسرائيلية وبوجود أمريكي، بحسب مصادر إسرائيلية، مضيفةً أنه وكجزء من التحقيق، سيتم فحص بنادق جنود جيش الاحتلال المتواجدين في المنطقة التي شهدت استشهاد أبو عاقلة، مشيرةً إلى أنه في حال عدم وجود تطابق مع البنادق المفحوصة، سيتم توسيع دائرة الجنود الذين ستفحص بنادقهم.