15-ديسمبر-2020

جعفر اشتية/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

للمرة الثانية خلال يومين، تجري عملية إلقاء زجاجات حارقة على عناصر الأمن في مخيم بلاطة، منذ حادثة مقتل الشاب حاتم أبو رزق (32 عامًا)، نهاية شهر تشرين ثاني/ أكتوبر الماضي.

     للمرة الثانية خلال يومين، تجري عملية إلقاء زجاجات حارقة على عناصر الأمن في مخيم بلاطة      

الناطق الرسمي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، قال اليوم الثلاثاء، لـ "الترا فلسطين" إن 4 أفراد من عناصر قوى الأمن أصيبوا بجراح مختلفة الليلة الماضية في مخيم بلاطة، بعد إلقاء زجاجات حارقة عليهم من قبل "مجهولين"، وقد وصفت إصابة أحدهم بالمتوسطة.

اقرأ/ي أيضًا: النيابة تعلّق على مقتل حاتم أبو رزق في مخيم بلاطة

وأكد ارزيقات أن قوات إضافية من الأجهزة الأمنية تحركت الليلة الماضية بعد حادثة الاعتداء إلى المخيم، لتعزيز القوات الموجودة، وجرت عملية واسعة وتفتيش عدد من المنازل وإلقاء القبض على شخصين يشتبه بإلقائهما الزجاجات الحارقة، وحرى توقيفهما لحين استكمال الإجراءات.

وأشار إلى أن قوى الأمن موجودة في المخيم منذ 40 يومًا لحفظ الأمن والنظام، بعد يوم يوم من مقتل شخص جرّاء انفجار جسم متفجر فيه، وأن "هناك من يحاول حرق منازل آخرين، وهناك من يحاول إطلاق نار تجاه منازل على إثر الشجار".

هناك من يحاول حرق منازل آخرين، وهناك من يحاول إطلاق نار تجاه منازل على إثر الشجار

وقال ارزيقات، إن إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على الأمن، بلغ ذروته أمس عندما أصيب 4 من عناصر الأمن، وهذه الأعمال "هدفها الضغط على قوى الأمن للانسحاب، لإعادة الوضع إلى ما كانت عليه سابقًا".

وأكد، أنه منذ تواجدهم في مخيم بلاطة تم اعتقال عدد من الأشخاص ممن يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة، مضيفًا أن الفاعلين هدفهم عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل تواجد الأمن، والمتمثلة بتدفيع "خاوات" والاعتداء على ممتلكات، وهذا "لن نسمح به مرة أخرى".


اقرأ/ي أيضًا: 

أعمال عُنف في 3 محافظات الجمعة.. و10 مصابين

فلسطين: 23 حالة وفاة جرّاء كورونا