07-مارس-2023
مخيم جنين

تصاعد الدخان من المنزل الذي تحصن بداخله الشهيد عبد الفتاح خروشة في مخيم جنين | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين في اقتحامه لمخيم جنين، اليوم الثلاثاء، حيث اندلعت اشتباكات ومواجهات أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن جنديين من وحدة اليمام أصيبا في الاقتحام، وحالتهما طفيفة. بينما أظهرت فيديوهات إسقاط طائرتي "درون" لجيش الاحتلال برصاص مقاتلين من المخيم.

 

وأعلن جيش الاحتلال أن الاقتحام كان يهدف لاغتيال منفذ عملية حوارة الأسبوع الماضي، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين، أحدهما جنديٌ في وحدة خاصة. وأكدت وزارة الصحة، أن من الشهداء عبد الفتاح حسين خروشة (49 سنة)، وهو، بحسب الاحتلال، المتهم بتنفيذ عملية حوارة.

عبد الفتاح خروشة

واستمرت الاشتباكات أكثر من ساعتين، تخللها إطلاق نار قوي وتفجير عبوات ناسفة، كما أظهرت فيديوهات تصاعد دخان كثيف من المخيم. وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي، إن جنوده أطلقوا صواريخ محمولة على الكتف وفعلت وسائل أخرى باتجاه المبنى الذي تحصن بداخله عبد الفتاح خروشة.

وأظهر فيديو تحليق طائرة مروحية في سماء جنين ومخيمها طوال الاقتحام. بينما أكد شهود عيان أن خمس مروحيات على الأقل شاركت في تغطية الاقتحام من الجو.

وبالتزامن مع اقتحام جنين، قامت قواتٌ إسرائيلية باقتحام خاطف لأطراف نابلس، وداهمت بناية سكنية. وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة أشقاء هم: خالد وعبد وقسام خروشة، وهم أبناء الشهيد عبد الفتاح خروشة، إلا أن جيش الاحتلال قال إنه اعتقل فقط الشقيقين محمد وخالد خروشة، من أبناء الشهيد عبد الفتاح، مدعيًا أن اعتقالهما بسبب الاشتباه بضلوعهما في التخطيط للعملية وتنفيذها، وهما الآن في التحقيق.