18-أكتوبر-2024
من مكان عملية إطلاق النار جنوب البحر الميت

من مكان عملية إطلاق النار جنوب البحر الميت

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، عن إصابة جنديين بجروح متوسطة في عملية إطلاق نار نفذها مسلحون على بُعد 3 كيلومترات من مستوطنة إيلوت، حيث تم "تحييد" اثنين من المسلحين خلال المواجهات. وذكر الجيش أنه يجري حاليًا عمليات مسح بحثًا عن مشتبهين آخرين قد يكونون شاركوا في العملية. وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن المسلحين كانوا يرتدون الزي العسكري أثناء تنفيذهم للعملية.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن شخصين أصيبا في عملية إطلاق نار شهدتها منطقة البحر الميت، وأكد جيش الاحتلال أنه رصد عددًا من المتسللين عبروا من الأردن إلى جنوب البحر الميت، حيث تم القضاء على اثنين منهم.

ذكرت تقارير إسرائيلية أن "المتسللين الذين نفذوا عملية إطلاق النار كانوا يرتدون الزي العسكري"

وقال الجيش في بيان له إن "القوات الإسرائيلية رصدت عددًا من المسلحين الذين عبروا الحدود"، مشيرًا إلى أنه تم إرسال قوة عسكرية إلى المكان وتم "تحييد" المهاجمين الذين أطلقوا النار على الجنود.

وبعد وقوع الحادث، أكدت المصادر الطبية إصابة شخصين، فيما أكدت قوات الاحتلال أنها دفعت بتعزيزات إضافية إلى المنطقة للبحث عن مسلح آخر يُشتبه في أنه فرّ من مكان الحادث. كما أصدرت تعليمات للمستوطنين بالبقاء في منازلهم بسبب مخاوف من استمرار الوضع الأمني المتوتر.

من مكان عملية إطلاق النار جنوب البحر الميت
من مكان عملية إطلاق النار جنوب البحر الميت

وقد ذكرت تقارير إسرائيلية أن "المتسللين الذين نفذوا عملية إطلاق النار كانوا يرتدون الزي العسكري". 

يتبع…