20-مايو-2023
صيادون في بحر غزة - getty

صيادون في بحر غزة - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب صيّاد فلسطيني وفقدت آثار آخر في بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد مهاجمة مركبهم من قبل زورق حربي مصري في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت.

الشرطة البحرية: نتابع أعمال البحث عن صياد فقدت آثاره "بعد تصادم مركبه مع قارب مصري" 

وقالت الشرطة البحرية في قطاع غزة، السبت، إنّها تتابع أعمال البحث عن صياد فقدت آثاره "بعد تصادم مركبه مع قارب مصري قرب الحدود البحرية الجنوبية لقطاع غزة، وقد أصيب معه صياد آخر تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".

وأفاد نقيب الصيادين نزار عياش في حديث لـ "الترا فلسطين" أنّ زورقًا مصريًا اصطدم بقارب صيد فلسطيني على متنه صيادين من معسكر الشاطئ غرب غزة، ما أدى إلى تدمير محرك القارب وسقوط الصيادين في البحر.

وبيّن عياش أن صيادين انتشلوا الصيّاد محمود بكر (32 عامًا) من المياه، وتم نقله للعلاج في المستشفى، فيما لم يعثروا على آثار للصياد رامي عزات بكر (43 عامًا).

وأوضح نزار عياش أن عددًا من قوارب الصيادين تقوم منذ ساعات الصباح بالبحث عن الصياد المفقود دون العثور عليه، فيما لا توجد أي قناة تواصل مع الجانب المصري لمعرفة مصير الصياد وهل هو معتقل لديهم أم لا. وأشار إلى أن النقابة تواصلت مع الصليب الأحمر والشرطة البحرية في قطاع غزة، لمحاولة التواصل مع الجانب المصري للسؤال عن مصير الصياد المفقود.