14-ديسمبر-2023
إصابة قائد الكتيبة 12 في لواء جولاني و7 جنود في معارك قطاع غزة

تشييع أحد قتلى لواء جولاني في كمين الشجاعية | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال، مساء الخميس، إصابة 8 جنود وضباط في معارك قطاع غزة، بينهم قائد الكتيبة 12 في لواء جولاني، وهو لواء مشاة من النخبة، مازال يتعرض لضربات قاسية في معارك القطاع.

قائد الكتيبة 12 في لواء جولاني أصيب بجروح خطيرة، إثر تفجير عبوة ناسفة في جنوب قطاع غزة، بعدما تولى قيادة الكتيبة خلفًا لقائدها السابق الذي أصيب في وقت سابق من الحرب أيضًا

وأفيد أن قائد الكتيبة 12 في لواء جولاني، ويحمل رتبة مقدم، أصيب بجروح خطيرة، إثر تفجير عبوة ناسفة في جنوب قطاع غزة، بعدما تولى قيادة الكتيبة خلفًا لقائدها السابق الذي أصيب في وقت سابق من الحرب أيضًا.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت"، فإن أربعة من الجنود الجرحى ينتمون إلى وحدة الهندسة، وجنديان من وحدة ماجلان، وهي وحدة استطلاع -كوماندوز- قتالية.

يأتي ذلك بعدما تلقت الكتيبة 13 من لواء جولاني ضربة قوية هذا الأسبوع في حي الشجاعية بمدينة غزة، أسفرت عن مقتل قائدها الذي يحمل رتبة مقدم و9 جنود وضباط آخرين.

إعلانات من كتائب القسام

وأعقب اعترافَ جيش الاحتلال، إعلاناتٌ متتالية من كتائب القسام عن مزيد من العمليات والضربات التي وجهتها الكتائب لجيش الاحتلال ضمن معركة طوفان الأقصى.

وأعلنت كتائب القسام استهداف دبابتين في تل الزعتر شمال قطاع غزة واشتعال النيران فيهما، إضافة إلى 4 دبابات من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، و3 دبابات أخرى وجرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في شارع اليرموك بمدينة غزة.

وأكدت كتائب القسام استهداف قوة راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.