17-أبريل-2024
حزب الله يقصف عرب العرامشة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 25 إسرائيليًا في 48 ساعة، إثر عمليات نفذها حزب الله بالصواريخ والطائرات المسيرة والعبوات، بحسب الإعلانات الرسمية الإسرائيلية.

أكبر عمليات حزب الله استهدفت قرية عرب العرامشة الحدودية، وأسفرت عن إصابة 18 إسرائيليًا بينهم 14 جنديًا

أكبر عمليات حزب الله استهدفت قرية عرب العرامشة الحدودية، يوم الأربعاء، حيث أطلق حزب الله صواريخ مضادة وطائرات مسيرة مفخخة، نجحت طائرتان منها على الأقل في اختراق الحدود، فأصابت الطائرتان مبنى المركز الجماهيري في قرية عرب العرامشة الحدودية، بينما أصاب أحد الصواريخ مركبة في المنطقة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" إن الهجمات أسفرت عن إصابة 18 إسرائيليًا. قبل أن يعلن جيش الاحتلال أن 14 من المصابين هم جنود في قوات الاحتياط، مبينًا أن 6 من المصابين حالتهم خطيرة، أما بقية الإصابات فهي متوسطة وطفيفة.

وتشير التقديرات في إسرائيل أن الهجمات على عرب العرامشة جاءت ردًا على عمليات الاغتيال التي أعلن جيش الاحتلال تنفيذها في الساعات الماضية، وقال إنها أسفرت عن مقتل قائد الوحدة الصاروخية في قوة الرضوان، وقائد منطقة الشاطئ، وناشط ثالث في الوحدة الصاروخية للحزب.

ونفذ حزب الله هجومًا بطائرتين مسيرتين مفخختين يوم أمس الثلاثاء، استهدف منطقة بيت هليل وكريات شمونة، وقد أسفر الانفجار الناتج عن إحدى الطائرتين عن ثلاث إصابات على الأقل، وفقًا للإعلان الإسرائيلي.

ويوم الإثنين الماضي، أعلن حزب الله تفجير عبوة مزروعة مسبقًا في قوة إسرائيلية، بعدما اجتازت الحدود ودخلت الأراضي اللبنانية في منطقة تل إسماعيل.

واعترف جيش الاحتلال بالتفجير، مبينًا أن أربعة جنود من لواء جولاني أصيبوا نتيجة التفجير، أحدهم حالته خطيرة.