17-فبراير-2023
مباراة خدمات الشاطئ ونادي الأهلي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب أربعة لاعبين من نادي خدمات الشاطئ، إثر إلقاء ألعاب نارية متفجرة من قبل الجماهير، أثناء مباراة جمعت بين فريقي الشاطئ والأهلي على أرض ملعب اليرموك، في دوري الدرجة الأولى لأندية قطاع غزة.

المفرقعة النارية ألقيت باتجاه لاعبي النادي من جهة الجمهور أثناء احتفالهم بإحراز هدف في شباك النادي الأهلي، ثم ألقيت قنبلة صوت خلال المباراة لكنها لم تنفجر

وأوضح مدرب نادي الشاطئ عماد هاشم، أن أربعة لاعبين أصيبوا في الوجه والظهر بسبب إلقاء المفرقعة النارية، وقد خضعوا للعلاج وهم بحالة جيدة.

وأضاف عماد هاشم، أن المفرقعة النارية ألقيت باتجاه لاعبي النادي من جهة الجمهور أثناء احتفالهم بإحراز هدف في شباك النادي الأهلي، مبينًا أن قنبلة صوت ألقيت كذلك خلال المباراة لكنها لم تنفجر.

وأوضح، أن الأجهزة الأمنية كانت منتشرة في الملعب بصورة جيدة، "لكن ما حدث هو تصرف غير مسؤول من قبل بعض المشجعين" على حد قوله.

وأكد مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في قطاع غزة مصطفى صيام، أن الاتحاد سيجتمع لتدارس الحادثة، وسيتم التشاور مع الجهات الأمنية والجهات الرياضية المعنية لاتخاذ القرار المناسب، منوهًا أن أفراد الأمن كانوا منتشرين بصورة جيدة خلال المباراة، "لكن للأسف لم يكن هناك التزام من قبل الجماهير" وفق قوله.

توقع مصطفى صيام أن يلجأ الاتحاد بعد التشاور مع الجهات الأمنية لإصدار قرار بمنع حضور الجماهير لمباريات الدرجة الأولى

وتوقع مصطفى صيام أن يلجأ الاتحاد بعد التشاور مع الجهات الأمنية لإصدار قرار بمنع حضور الجماهير لمباريات الدرجة الأولى، مضيفًا: "ما حدث أمر خطير وأصبح لدينا خشية من إلقاء قنابل أكثر خطورة في مباريات أخرى".

خدمات شاطئ والاهلي

وأشار صيام إلى أن الاتحاد اتخذ الأسبوع الماضي قرارًا بإقامة مباريات الدرجة الممتازة في قطاع غزة بدون حضور للجماهير، بسبب تكرر إلقاء المفرقعات وحدوث مشاجرات، "بينما لم يكن هناك ما يستدعي اتخاذ قرار بمنع حضور الجماهير في دوري الدرجة الأولى، لكن ما حدث اليوم بالتأكيد سيجعل الاتحاد يعيد التفكير في القرار" حسب قوله.

وأضاف، أن تجربة منع الجماهير من حضور مباريات الدوري الممتاز، حققت نجاحًا عاليًا، وأقيمت المباريات الأسبوع الماضي بصورة طبيعية.

يُذكر أن المباراة بين خدمات الشاطئ والأهلي تواصلت بعد الحادثة، وانتهت بفوز خدمات الشاطئ بهدف دون رد.