01-أبريل-2023
أثناء اجتماع اللجنة ظهر اليوم في حورة بالنقب (مصدر الصورة: عرب ٤٨)

أثناء اجتماع اللجنة ظهر اليوم في حورة بالنقب (مصدر الصورة: عرب ٤٨)

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت لجنة المتابعة العربية لإضراب عام وشامل داخل الخط الأخضر يوم غد الأحد، احتجاجًا على جريمة شرطة الاحتلال بقتل الطبيب الشاب محمد العصيبي من حورة بالنقب، قرب باب السلسلة في القدس. 

اجتمعت لجنة المتابعة العليا بعد ظهر اليوم السبت، في المركز الجماهيري ببلدة حورة - النقب، للتباحث بشأن جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي

وقال عضو اللجنة محمد بركة، إنه تقرر أيضًا أن يتم تحويل مسيرة تشييع الشهيد العصبي إلى مسيرة غضب، داعيًا لمشاركة مهيبة في التشييع. 

وأضاف أن اللجنة قررت أيضًا الخروج في مظاهرة مركزية احتجاجيّة ضخمة يُحدد موعدها ومكانها لاحقًا، بالتوازي مع مسيرات غضب تخرج اليوم غدًا في كافة القرى والمناطق العربية. 

ومن بين القرارات التي اتّخذتها اللجنة، الدعوة لإجراء تحقيق نزيه برئاسة قاض مستقل، تحظى نتائجه بقبول المجتمع العربي وقيادته داخل الخط الأخضر.

واجتمعت لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل، ولجنة التوجيه لعرب النقب، بمشاركة رؤساء سلطات محلية وشخصيات قيادية أخرى، بعد ظهر اليوم السبت، في المركز الجماهيري ببلدة حورة - النقب، للتباحث بشأن جريمة إعدام الشهيد محمد العصيبي (26 عامًا)، في المسجد الأقصى المبارك برصاص شرطة الاحتلال.