07-مارس-2023
المهندس يزن جبر من نابلس، ومركبته التي تعرضت لإطلاق نار الليلة الماضية

المهندس يزن جبر من نابلس، ومركبته التي تعرضت لإطلاق نار الليلة الماضية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلق "مجهولون" فجر الثلاثاء، عدّة رصاصات على مركبة رئيس فرع نقابة المهندسين في نابلس، المهندس يزن جبر. وقالت نقابة المهندسين إنّ ما وصفتها "أفعال الظلام" تأتي "في سياق تهديد السلم الأهلي واستقواء الخفافيش بأوقات انتشار جيش الاحتلال ليلًا".

نقابة المهندسين: "أفعال الظلام" هذه تأتي "في سياق تهديد السلم الأهلي واستقواء الخفافيش بأوقات انتشار جيش الاحتلال ليلًا"

وأفاد المهندس يزن جبر في تعقيب لـ"الترا فلسطين" أنه تفاجأ فجر اليوم عند النزول لصلاة الفجر حوالي الساعة 4:30، بإطلاق النار على مركبته بنحو 12 رصاصة، مشيرًا إلى أنه وبحسب شهود العيان من الجيران فإن إطلاق النار حدث عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

المركبة التي تعرضت لإطلاق نار
المركبة التي تعرضت لإطلاق نار

واستنكرت نقابة المهندسين في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، حادث إطلاق النار على سيارة المهندس يزن جبر، وطالبت المحافظة والأجهزة الأمنية بالقيام بواجبها كون الحدث فيه تهديد مباشر لحياة مواطن أوّلًا، وشخصية عامة لها دورها النقابي والمجتمعي، وفق البيان.

لم يوجّه المهندس يزن جبر في حديثه لـ "الترا فلسطين" اتهامًا لأي جهة بالوقوف خلف إطلاق النار على مركبته، لكنّه أشار إلى أن "من الواضح أن نشاط نقابة المهندسين يزعج بعض الأشخاص"

وحول الجهة التي ارتكبت هذه الجريمة ودوافعها، لم يوجّه المهندس يزن جبر اتهامًا لأي جهة، لكنّه أشار إلى أن "من الواضح أن نشاط نقابة المهندسين يزعج بعض الأشخاص"، واستبعد أن يكون الاستهداف له شخصيًا، واعتبر أن الاعتداء يأتي في إطار استهداف المؤسسات النشطة والفاعلة، والشخصيات العامة التي تخدم البلد، وفق قوله.

كما استبعد أن يكون الحادث له علاقة بإضراب نقابة المهندسين لتحسين أوضاع المهندسين العاملين في الحكومة، لأنّ "النقابة ليست رأس حربة في موضوع الاحتجاجات النقابية، والقضية أبعد من ذلك" وفق قوله.

أطلق مجهولون فجر الثلاثاء، عدّة رصاصات على مركبة رئيس فرع نقابة المهندسين في نابلسالمركبة التي تعرضت لإطلاق نار

وأضاف أن الشرطة وأجهزة الأمن حضرت للموقع وشرعوا بإجراء التحقيقات وتعقُّب تسجيلات كاميرات المباني والشوارع خلف المركبة التي استقلها الأشخاص، وخلال الساعات القادمة قد تتضح هويات الفاعلين. 

وتنظّم نقابة المهندسين في نابلس معرض "أسبوع القدس" الذي بدأ السبت الماضي، وينتهي اليوم الأربعاء، ويستضيف شخصيات على علاقة بالقدس ومقدّساتها، ويتخلله محاضرات وفعاليّات للتعريف بالمدينة والانتهاكات الإسرائيلية فيها.