07-مارس-2023
Issam Rimawi/Getty Images

Issam Rimawi/Getty Images

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشف موقع "واللا" العبري أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يصادق على ما يسمّى "تسهيلات رمضان" في جلسة عقدها يوم أمس الأحد، حين اقترح الجيش خفض سنّ الأشخاص الذين سيمنحون تصاريح لتأدية الصلاة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وذكر موقع "واللا" أن نتنياهو ترأس اجتماعًا بحضور وزير جيشه، يوآف غالانت، ورئيس الأركان الفريق هرتسي هاليفي، وقائد المنطقة الوسطى اللواء يهودا فوكس، ومنسّق عمليات الحكومة (الإسرائيلية) في الضفة، اللواء غسان  عليان، إلى جانب مسؤولين آخرين. 

وأشار الموقع إلى أنه وخلال الاجتماع تمت مناقشة "منح تسهيلات" للفلسطينيين في الضفة الغربية بمناسبة حلول شهر رمضان، لكن لم يتم التوصّل إلى قرارات في هذا الموضوع، بسبب التوترات في "إسرائيل" وبين أقطاب الحكومة. 

وأوضح مسؤولون كبار في جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه على الرغم من "توقف التنسيق الأمني" ​​والوضع المتوتر، هناك توقعات كبيرة من السلطة الفلسطينية بـ "تسهيلات" قبل شهر رمضان تتعلق بتسهيل وصول الفلسطينيين من الضفة إلى المسجد الأقصى عبر حاجزي قلنديا، وبيت لحم الشمالي. 

ونقل الموقع عن ضباط كبار في قيادة "المنطقة الوسطى" بجيش الاحتلال والمسؤولة عن فرض الاحتلال في الضفة الغربية، أن الجيش ينوي الاستعداد لشهر رمضان (22-23 آذار/ مارس) من خلال السماح للمصلين بالحصول على تصريح لدخول المسجد الأقصى برفقة الأطفال.