أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3ز92
إعلام عبري: الإمارات رتّبت لقاء البرهان/ نتنياهو

إعلام عبري: الإمارات رتّبت لقاء البرهان/ نتنياهو

الترا فلسطين | فريق التحرير

نقلت الإذاعة العبرية العامّة عن ما وصفته بمصدر رفيع في الجيش السوداني، قوله إنّ دولة الإمارات هي من رتّبت اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وجاء اللقاء بحسب ما أوردته الإذاعة اليوم الثلاثاء، في إطار مساع لإقناع واشنطن بحذف السودان من قائمة الدول الراعية لـ "الإرهاب".

ونقلت الإذاعة عن مصدر إسرائيلي أنّ لقاء نتنياهو مع البرهان تطرّق أيضًا إلى مسألة فتح المجال الجوي السوداني أمام الطائرات المدنية الإسرائيلية، وهو الأمر الذي من شأنه تقليص المدة التي تستغرقها الطائرات أثناء ذهابها وعودتها من تل أبيب إلى البرازيل وأمريكا الجنوبية.

وأضاف المصدر أنّ "دائرة صغيرة" فقط من كبار المسؤولين في السودان، عرف عن اللقاء الذي جرى ترتيبه بمعرفة سعودية مصرية كذلك.

ويعقد مجلس الوزراء السوداني برئاسة عبد الله حمدوك، اليوم، اجتماعًا طارئًا لمناقشة لقاء البرهان بنتنياهو الذي يهدف لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

واحتجّت حكومة الخرطوم على اللقاء على لسان المتحدث باسمها فيصل محمد صالح الذي قال إنهم تلقوا خبر اللقاء عبر وسائل الإعلام، ولم يتم إخطارهم أو التشاور معهم بشأن هذا اللقاء. 


اقرأ/ي أيضًا:

صحافيو السودان: لن نخون القدس وسنجابه التطبيع

تيسير خالد يدعو قوى الحرية والتغيير في السودان لمساءلة البرهان

عريقات: لقاء برهان مع نتنياهو طعنة في ظهرنا