02-أغسطس-2022
اغلاقات

الترا فلسطين | فريق التحرير

أغلق جيش الاحتلال مناطق وشوارع في محيط قطاع غزة، بدءًا من فجر الثلاثاء وحتى إشعار آخر، بعد إعلان سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، "الاستنفار ورفع الجاهزية "تلبيةً لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته قبل قليل في جنين".

قال المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، إن المستويات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية تخشى من هجوم بواسطة الكورنيت على أهداف قريبة من قطاع غزة، ردًا على اعتقال السعدي

وبحسب مصادر إسرائيلية، فقد تقرر إغلاق حاجز بيت حانون بشكل كامل أمام جميع الفئات باستثناء سيارات الإسعاف، وإغلاق شاطئ زيكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية عن مصدر خاص أن الاحتلال أوقف أيضًا العمل في حاجز كرم أبو سالم بشكل مفاجئ.

كما تقرر إغلاق الطريق السريع رقم 4 من تقاطع زيكيم إلى طريق الوصول لحاجز بيت حانون، وجزءًا من طريق 34، وجزءًا من طريق 232.

وقال المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، إن المستويات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية تخشى من هجوم بواسطة الكورنيت على أهداف قريبة من قطاع غزة، ردًا على اعتقال السعدي.

ونشرت جيش الاحتلال صورة للسعدي بعد اعتقاله تُظهر أنه بخير، في محاولة منه لتهدئة الأوضاع، وفقًا للقناة الرسمية "كان"، بعدما أظهرت صورة سابقة آثار دمائه في منزله نتيجة الاعتداء عليه خلال اعتقاله.

بسام السعدي
بسام السعدي بعد اعتقاله | قناة كان