04-يوليو-2024
مستوطنة بئيري

صورة أرشيفية لمستوطنة بيئري

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن منذ بداية الحرب في غزة، تم إغلاق 46 ألف مصلحة تجارية في "إسرائيل"، ويتوقع خبراء أن يرتفع العدد إلى 59 ألف مصلحة تجارية بحلول نهاية العام. 

وأوضح الخبراء أن استمرار الحرب سيؤدي إلى بقاء مستويات إغلاق المصالح التجارية مرتفعة لفترة طويلة، مما سيؤدي إلى أضرار متراكمة على الاقتصاد.

وتتوقع شركة "BDi" أن يصل عدد المصالح التجارية التي ستغلق أبوابها في عام 2024 إلى 59 ألف

وقال غال حين، مراسل الشؤون الاقتصادية في قناة 12 العبرية، إن هناك مناطق وقطاعات معينة انهارت بشكل تام. وبحسب معطيات شركة "Coface BDi"، فإنه منذ بداية الحرب تم إغلاق 46 ألف مصلحة تجارية في إسرائيل.

وأضاف غال حين أن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في انهيار المصالح التجارية خلال فترة كورونا، حيث تم إغلاق 70 ألف مصلحة تجارية في السنة. 

وتتوقع شركة "BDi" أن يصل عدد المصالح التجارية التي ستغلق أبوابها في عام 2024 إلى 59 ألف، وهو رقم قياسي منذ فترة كورونا. وأشار غال حين إلى أن استمرار الحرب سيؤدي إلى استمرار هذا الارتفاع لفترة طويلة.

واختتم مراسل الشؤون الاقتصادية في قناة 12 بأن استمرار الحرب سيتسبب في بقاء مستويات إغلاق المصالح التجارية مرتفعة، مما سيشكل ضررًا متراكما على الاقتصاد الإسرائيلي.