30-يونيو-2021

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

اجتمع الرئيس محمود عباس مع العاهل الأردنيّ عبد الله الثاني ظهر الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمّان، والتي وصلها اليوم، بعد أن أقلته طائرة أردنية من مقر الرئاسة في رام الله.

 تأتي هذه الزيارة وسط توتّر تشهده الأراضي الفلسطينية تمثل بخروج تظاهرات رافضة لقتل الناشط السياسي نزار بنات 

وبحسب ما أوردته وكالة "وفا" الرسمية، فإن عباس عقد اجتماعًا منفردًا مع العاهل الأردني، بحثا خلاله العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، وآخر التطورات السياسية.

وتلا ذلك -بحسب وفا- اجتماع موسّع انضم إليه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري. وعن الجانب الأردني رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير المخابرات العامة اللواء احمد حسني، وعدد من مستشاري جلالة الملك.

وكان عضو مركزية فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية، حسين الشيخ غرّد في حسابه على تويتر صباح اليوم، أنّ عباس سيلتقي الملك عبد الله الثاني للتباحث في آخر التطورات السياسية في المنطقة.

وحطّت طائرتان مروحيتان ظهر اليوم في مقر الرئاسة برام الله، لنقل الرئيس عباس والوفد المرافق إلى عمّان.

وتأتي هذه الزيارة وسط توتّر تشهده الأراضي الفلسطينية تمثل بخروج تظاهرات في عدة مدن فلسطينية أبرزها رام الله، رفضًا لقتل الناشط السياسي نزار بنات، وهو ما جوبه بقمع من قبل أجهزة الأمن التي ارتدى أفرادها الزيّ المدني للمتظاهرين والصحفيين.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | سحل واعتقالات على يد الأمن في رام الله