05-أكتوبر-2022
دير البلح

الترا فلسطين | فريق التحرير

أحرق شبان من عائلة الأقرع إطارات مطاطية على شارع الرشيد الساحلي بالقرب من مدخل مدينة دير البلح، صباح الأربعاء، احتجاجًا على مقتل شخصين من العائلة في اشتباك مع الشرطة يوم أمس.

وأفاد شهود عيان لموقع الترا فلسطين، أن الشبان أغلقوا الشارع لفترة وجيزة بالصناديق الخاصة بجمع النفايات، وأشعلوا الإطارات المطاطية، ما تسبب بإعاقة جزئية لحركة سير المركبات القادمة من جنوب القطاع إلى مدينة غزة.

شاركت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان من خلال طبيبها المنتدب في تشريح جثماني القتيلين، وتعكف على متابعة مجريات التحقيق وجمع المعلومات حول الحادثة

وبين الشهود أنه لم تحدث أي مناوشات بين الشبان والأجهزة الأمنية التي لم تحضر إلى المكان، فيما انتظمت حركة سير السيارات بعد فترة وجيزة من إغلاق الشارع.

وكانت الشرطة أعلنت مقتل وسيم كمال الأقرع (37 سنة) ونصر سمير الأقرع (33 سنة)، بعدما بادرا لإطلاق الرصاص على قوة للشرطة كانت في مهمة للقبض على وسيم في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وأضافت، أن وسيم "أحد أخطر تجار المخدرات ومطلوبٌ على ذمة عدة قضايا"، بينما نصر "من أصحاب السوابق".

وفي بيان لها تعقيبًا على الحادثة، قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، إنها شاركت من خلال طبيبها المنتدب في تشريح جثماني القتيلين، وتعكف على متابعة مجريات التحقيق وجمع المعلومات حول الحادثة.

وطالبت الهيئة، النيابة العامة بالتحقيق في الحادثة لمعرفة حيثياتها ونشر نتائج التحقيق، واتخاد المقتضى القانوني وفق الأصول.