24-نوفمبر-2022
جورج قنواتي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أخلت محكمة بداية بيت لحم، اليوم الخميس، سبيل الصحافي جورج قنواتي مدير إذاعة بيت لحم 2000، بعد قرار النيابة العامة باحتجازه وإحالته للمحكمة، على خلفية شكوى تقدم بها رئيس بلدية بيت لحم حنا حناينا، يتهم فيها الصحافي "جورج" بالقذف والذم والتشهير.

وقال المحامي جورج سلمان، إن النيابة العامة قررت في وقت سابق اليوم احتجاز الصحفي جورج قنواتي وإحالته إلى المحكمة، ولكن قبل وصول الملف إلى المحكمة كانت قد تدخلت عدة وساطات مع رئيس البلدية، أدت إلى إخلاء سبيله.

وأوضح سلمان لـ الترا فلسطين، أن أعضاء من الجمعية الأنطونية في بيت لحم وعضو نقابة المحامين هاني الشاعر، تدخلوا مع رئيس البلدية حنا حنانيا، فتم إخلاء سبيل جورج بدون إسقاط الشكوى حتى الآن، على أن يتم عقد جلسة صلح بين الطرفين في مقر الجمعية الأنطونية هذه الليلة، دون أن يتكلف أي طرف من الطرفين بشيء للآخر.

وعلم الترا فلسطين أن شكوى حنا حناينة تعود إلى حلقة إذاعية قدمها جورج قنواتي مطلع شهر أيلول/سبتمبر الماضي، انتقد فيها أداء المجلس البلدي في بيت لحم "والخلافات بين الأعضاء التي أثرت على أداء المجلس".

وبحسب المصادر، فقد جرت محاولاتٌ طوال الفترة الماضية للتوسط مع رئيس البلدية للتراجع عن الشكوى لكن دون جدوى، ليتم استدعاء جورج للمثول أمام النيابة العامة اليوم وإصدار قرار بإيقافه وإحالته للمحكمة، ثم إخلاء سبيله.