12-يناير-2023
الشهداء عبد الهادي نزال، وكميل حبيب، وسمير أصلان

الشهداء عبد الهادي نزال، وكميل حبيب، وسمير أصلان

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، عن استشهاد شاب ثان متأثرًا بإصابته برصاص جنود الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين، ليرتفع عدد شهداء اليوم إلى ثلاثة، ومنذ بداية العام الجاري إلى تسعة شهداء بينهم ثلاثة أطفال. 

9 شهداء برصاص الاحتلال الحي منذ بداية العام الجاري، بينهم 3 أطفال

وقالت وزارة الصحة إنّ الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال (18 عامًا) من بلدة قباطية جنوب جنين ارتقى متأثرًا بإصابته الحرجة مساء اليوم برصاص جنود الاحتلال، في الرقبة والصدر.

الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال من قباطية
الشاب عبد الهادي فخري يوسف نزال من قباطية

وارتقى الشاب عبد الهادي نزال، بعد ساعات من ارتقاء الشاب حبيب كميل (25 عامًا) إثر إصابته برصاصة في رأسه من النوع الحي، عقب اقتحام جنود الاحتلال بلدة قباطية. 

ووفق مصادر محليّة، أطلق جنود الاحتلال النار على الشاب حبيب كميل بينما كان بين أشجار الزيتون، ومنعوا الطواقم الطبية من الوصول إليه.

الشهيد حبيب كميل من قباطية
الشهيد حبيب كميل من قباطية
الشهيد حبيب كميل بين أشجار الزيتون
الشهيد حبيب كميل 

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قباطية إضافة للشهيدين عبد الهادي نزال وحبيب كميل، عن إصابة ثلاثة شبان آخرين بالرصاص، واعتقال الشاب محمد علي كميل (24 عامًا) بعد محاصرة منزله.

وقبل ذلك، كان جنود الاحتلال قتلوا الشهيد سمير أصلان من مخيم قلنديا شمال القدس فجرًا، بعد اعتراضه على اعتقال نجله رمزي. 

الشهيد سمير عوني أصلان (45 عامًا)

ومنذ بداية العام الجاري 2023، قتل جنود الاحتلال 9 فلسطينيين في الضفة الغربية بينهم ثلاثة أطفال، اثنان من كفردان، واثنان من قباطية في جنين (أحدهم طفل)، واثنان من مخيم بلاطة في نابلس (أحدهم طفل)، وطفل من مخيم الدهيشة في بيت لحم، إضافة لشاب من الظاهرية في الخليل، بدعوى إصابته مستوطنًا إسرائيليًا، طعنًا.