14-أكتوبر-2022
اعتقال ضياء سلامة

ارتقاء الطبيب عبد الله أبو تين شهيدًا

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جيش الاحتلال الطبيب عبد الله أبو تين، والشاب متين ضبايا، واعتقل شابًا آخر، بعد اقتحام لمخيم جنين، صباح الجمعة، أسفر أيضًا عن إصابة ستة أشخاص.

وأفادت مصادر محلية أن الشهيد هو متين ضبايا، بينما المعتقل هو ضياء سلامة (24 سنة)، وهو أحد المطاردين في المخيم لانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي. في حين قال جيش الاحتلال إن سلامة ينتمي لحركة حماس، وقد نفذ مؤخرًا عدة عمليات إطلاق نار في الفترة الأخيرة.

متين ضنايا
الشهيد متين ضبايا
الشهيد الطبيب عبد الله أبو تين
الشهيد الطبيب عبد الله أبو تين

وكانت وزارة الصحة أفادت أحد الجرحى الستة أصيب برصاصة في الرأس. وهو الطبيب عبد الله أبو تين، مدير دائرة الترخيص والإجازة في وزارة الصحة، وقد أصيب أثناء وجوده في مستشفى جنين الحكومي، وأعلن في البداية عن استشهاده، قبل أن تعلن وزارة الصحة أن الأطباء نجحوا في إنعاشه لكنه ما يزال بحالة حرجة للغاية، قبل أن تعلن في النهاية عن استشهاده. 

وأظهرت فيديوهاتٌ إطلاق جنود الاحتلال الرصاص على طواقم الإسعاف أثناء محاولتهم إسعاف شاب مصاب بجروح خطيرة في أحد أزقة المخيم، ما أدى لإصابة مسعفين بشظايا، وفقًا لمدير الإسعاف والطوارئ في جنين محمود السعدي.

وأعلنت كتيبة جنين أن مقاتليها أعطبوا آلية عسكرية بتفجير عبوة ناسفة محلية الصنع فيها. بينما قالت كتائب شهداء الأقصى إن مقاتليها استهدفوا قوة بعبوة ناسفة ثم بوابل من الرصاص، مضيفة أنها أوقعت إصابات مؤكدة بين الجنود.