22-أكتوبر-2023
صورة أرشيفية: آثار رصاص الاحتلال في جدارية لفلسطين في مخيم جنين

صورة أرشيفية: آثار رصاص الاحتلال في جدارية لفلسطين في مخيم جنين

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جيش الاحتلال خمسة شبان من نابلس وجنين وبلدة طمون قضاء طوباس، في اقتحامات واعتداءات نفذتها قواته، فجر الأحد.

وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيدين من جنين إلى المستشفى لم تعرف هويتهما، أحدهما وصل أشلاء. بينما أكدت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت عددًا من الجرحى أيضًا إلى المستشفى، إثر قصف جيش الاحتلال مسجدًا في مخيم جنين.

وأظهر مقطع فيديو دمارًا كبيرًا تعرض له مسجد الأنصار إثر قصفه من الجو. وقال مراسل القناة 14 الإسرائيلية للشؤون الأمنية، إن الجيش والشاباك نفذا "عملية نوعية ودقيقة" في مخيم جنين، بقصف مسجد الأنصار من الجو، مستهدفين "مجموعة نفذت عدة عمليات، وكانت تخطط لأخرى في المستقبل" بحسب زعمه

وفي طمون، استشهد الشاب عدنان جهاد بني عودة إثر إصابته برصاصة في الرأس. كما استشهد الشاب مالك شرقاوي من مخيم عسكر الجديد في نابلس، إثر إصابته برصاصة في القلب.

وفي الصباح الباكر، اقتحم جيش الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، وحاصر منزلاً، فاندلعت اشتباكات مع مقاومين في قباطية، استشهد على إثرها شابٌ.وفي الصباح الباكر، اقتحم جيش الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين، وحاصر منزلاً، فاندلعت اشتباكات مع مقاومين في قباطية، استشهد على إثرها شابٌ.

وباستشهاد الشبان الخمسة، ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 88 شهيدًا منذ عملية طوفان الأقصى بتاريخ 7 تشرين أول/أكتوبر.