01-سبتمبر-2022
Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "مدغام" وبثّت نتائجه القناة الإسرائيلية 12، أنه إذا أجريت انتخابات الكنيست اليوم، فستحصل الكتلة اليمينية بزعامة بنيامين نتنياهو على 59 مقعدًا، لكنها ستكون غير قادرة على تشكيل حكومة، إلا إذا استعانت بحزب واحد على الأقل من كتلة يسار الوسط.

6 أحزاب إسرائيلية على الأقل لم تجتز نسبة الحسم وفقًا لنتائج أحدث استطلاع للرأي 

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، حصل حزب "الليكود" بقيادة بنيامين نتنياهو على 33 مقعدًا، و"ييش عتيد: هناك مستقبل" بزعامة يائير لابيد على 24 مقعدًا، ومعسكر بيني غانتس - جدعون ساعر على 12 مقعدًا، والحزب الصهيوني الديني  المتطرف قوميًا ودينيًا (بن غفير - سموترش) على 11 مقعدًا.

وبحسب الاستطلاع حصل حزب "شاس" على 8 مقاعد، و"يهودوت هتوراه" على 7 مقاعد، و"إسرائيل بيتينو" على 6 مقاعد، والقائمة المشتركة 5 مقاعد، وحزب العمل 5 مقاعد، وميرتس 5 مقاعد، والقائمة الموحدة بزعامة منصور عباس 4 مقاعد.

أما الأحزاب التي لم تتجاوز نسبة الحسم فهي: "الروح الصهيونية" بزعامة ايليت شاكيد التي حصلت وفق الاستطلاع على 2.1 في المئة، وحزب "الشباب المحترق" بزعامة "هادار مختار" الذي حصل على 1.5 في المئة، وحصل الحزب الاقتصادي بزعامة يارون زليشا على 1.1 في المئة من الأصوات، إلى جانب أحزاب "البيت اليهودي" و"إسرائيل الحرة" و"الورقة الخضراء" والتي لم تحصل على أي نسبة تأييد في هذا الاستطلاع.