10-ديسمبر-2017

إحراق العلم الإسرائيلي في بيت لحم

اعتبر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن حركة حماس، أحمد بحر، اليوم الأحد، أنّ زيارة الوفد البحريني لإسرائيل "خطيئة"، وطالب البرلمان البحريني بمحاسبة الوفد الزائر، وتقديم اعتذار للشعب الفلسطيني.

   لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ترفض الزيارة التطبيعية للوفد البحريني، وأحمد بحر يعتبرها "خطيئة"   

وحذّر بحر في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، من خطورة الزيارة "التي تأتي في إطار التطبيع مع الاحتلال في ظلّ استمرار في احتلال أرض فلسطين وانتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية وتهويد القدس واستمرار الاستيطان وتوسع في جميع مدن الضفة والقدس".

وقال القياديّ في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي ردًا على زيارة الوفد البحرينيّ، إنّ من يتخلى عن المقاومة والانتفاضة ميّت بكل معنى الكلمة، وفلسطين ستكشف المطبّعين وتفضحهم في كل المراحل.

وكانت القناة الثانية الإسرائيليّة أفادت بأن وفدًا بحرينيًا يضم 24 شخصًا من جمعية "هذه هي البحرين" يزور إسرائيل وبشكل علني للمرة الأولى.

وبحسب تقرير أعدّته القناة، وترجمه "الترا فلسطين"، فإن الزيارة التي تستمر 4 أيام، تأتي تحقيقًا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

من جهتها، أصدرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية "بيان رفض وإدانة لزيارة وفد البحرين التطبيعية ولكل محاولات التطبيع مع العدو".

وقال البيان إنّ الزيارة المشبوهة والتطبيعية تأتي في هذه الظروف التى ينتفض فيها الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وكل أنصار الحرية في العالم في وجه الاحتلال وقرارات الإدارة الامريكية باستهداف القدس العربية.

وأعربت لجنة المتابعة  للقوى الوطنية والإسلامية عن "رفضها لكافة محاولات التطبيع مع العدو أيًا كانت الذريعة"، واعتبرت أنّ مثل هذه الزيارات تصب لصالح الاحتلال واستمراره، وتدعم سياساته العدوانيّة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتوجّه بيان القوى الوطنية والإسلامية بالتحيّة للجماهير التي منعت الوفد التطبيعي من الوصول للمسجد الأقصى في القدس المحتلة.


اقرأ/ي أيضًا:

البحرين ذهبت في التطبيع أبعد من التصريحات.. إليكم التفاصيل

فيديو | اعتذار وتعهّد إماراتيّ لإسرائيل!

فلسطينيون لـ"السديس": مُطبّع أيضًا!